الثلاثاء، 1 أكتوبر 2013

بعد عامين من التوقف دوري الدرجة الأولى ينطلق دون جمهور


أجواء لبلاد - مصراتة - معن المبروك

بعد توقّف استمر عامين ونصف انطلق دوري الدرجة الأولى الليبي لكرة القدم يوم الجمعة الماضية بمشاركة 16 فريقا، بدون حضور الجمهور.

رئيس المكتب التنفيذي للاتحاد العام الليبي لكرة القدم أنور الطشّاني قال إن الاتحاد كان مصرّا على انطلاق دوري هذا الموسم نظرا لأن الاستفادة ليست رياضية فقط بل سياسية واجتماعية، أيضا.

مضيفا أن من بين أهداف إطلاق الدوري إشعار الليبيين أن الدولة المدنية بدأت في التشكّل وبدأت في العطاء، وحرص من الاتحاد الليبي على ضرورة عودة الدوري طبقا للوائح والقوانين الدولية المعمول بها. على حد تعبيره.

صعوبات ولكن

الطشاني أضاف في تصريحاته لأجواء لبلاد أن صعوبات كبيرة واجهت الاتحاد أثناء استعداده لانطلاق الدوري، أبرزها، حسب الطشاني، عدم وجود مقرّ للاتحاد العام وتشكيل اللجان الفرعية، وإعادة دراسة اللوائح؛ وحل الإشكاليات المتعلقة بانتقال اللاعبين؛ وتقديم دعم للأندية الرياضية المشاركة.

وأضاف الطشاني أنه متفائل، وأن رغبة الأندية للمشاركة في الدوري وحرص الجمهور وتعطّشه لاستئناف النشاط الرياضي، وأن كل هذه العوامل تصب في مصلحة استمرار الدوري ونجاحه.

انطلاقة موفقة

رئيس نادي الهلال صلاح الفيتوري رأى أن انطلاقة الدوري موفقة، والتحسن إلى الأفضل متوقع من أسبوع إلى أسبوع، و البداية كانت جيدة لكل الفرق، والتنظيم كان متميزا، والتحكيم بشكل عام كان مقبولا.

يذكر أن الاتحاد الليبي لكرة القدم سينظم دوريا للمحترفين ابتداء من الموسم المقبل 2014-2015 وذلك حسب اللوائح المعمول بها من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم FIFA .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق