الأربعاء، 23 أكتوبر 2013

بلغاريا _رئيس بلغاريا يرفض مد حظر بيع الأراضى الزراعية للأجانب &

الرئيس البلغارى روسين بليفنلييف  
الرئيس البلغارى روسين بليفنلييف
 
صوفيا (د ب أ)
 اليوم السابع
 
أدان الرئيس البلغارى، روسين بليفنلييف، قرار برلمان بلغاريا أمس، الثلاثاء، بتمديد قانون حظر بيع الأراضى الزراعية للأجانب من داخل دول الاتحاد الأوروبى.

ووصف بليفنلييف اليوم الأربعاء القرار فى تصريحات فى صوفيا، قائلا: "هذا القرار ليس موفقا".

ورأى الرئيس البلغارى أن مد هذا الحظر حتى عام 2020 سيؤدى إلى تكوين "صورة سلبية عن بلغاريا وسينفر المستثمرين".وفى هذه الأثناء انضم طلاب أيضا إلى الاحتجاجات المستمرة فى بلغاريا منذ عدة أشهر ضد الحكومة التى تولت مهام عملها منذ شهر مايو الماضى.

واحتل الطلاب بدءا من اليوم الأربعاء ولأجل غير مسمى أكبر قاعة محاضرات بجامعة صوفيا، أقدم جامعة فى بلغاريا، مطالبين باستقالة رئيس الوزراء بلامين أوريشارسكى.

ومددت بلغاريا الحظر المفروض على بيع الأراضى الزراعية للأجانب حتى عام 2020 وذلك بعد أن نجح حزب أتاكا البلغارى المعروف بعدائه للاتحاد الأوروبى أمس فى الحصول على أصوات 171 نائبا فى البرلمان لصالح هذا الحظر، وعارض الحظر 38 نائبا فى البرلمان.

وفوجئ المعسكر الاشتراكى داخل الحكومة البلغارية بهذا التطور وانتقد رئيس البرلمان البلغارى ميهائيل ميكوف منع بيع الأراضى الزراعية لغير البلغاريين وقال إن بلغاريا ستعانى من مشاكل كثيرة جراء تضرر صورتها فى أوروبا بسبب هذا الحظر. 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق