الأربعاء، 9 أكتوبر 2013

يديعوت: الطائرة التى سقطت أمس نفذت عملية اغتيال الجعبرى ^

صورة أرشيفيةصورة أرشيفية
كتب محمود محيى - اليوم السابع 
نقلت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية عن مجلة "إيكونوميست" البريطانية، أن الطائرة الإسرائيلية من طراز "هرمس 450"، بدون طيار، التى تحطمت أمس الثلاثاء قد استخدمت فى عمليات كثيرة، من بينها عملية اغتيال قائد كتائب القسام أحمد الجعبرى فى شهر نوفمبر من العام الماضى.

وأشارت الصحيفة العبرية إلى أن صحيفة الـ"ساندى تايمز" البريطانية كانت قد كتبت فى مارس من عام 2009 أن سلاح الجو الإسرائيلى هاجم قافلة أسلحة إيرانية فى السودان كانت معدة لقطاع غزة، وأن الهجوم نفذ بواسطة طائرة "هرمس 450".

وكان قد سمح الرقابة العسكرية الإسرائيلية أمس الثلاثاء، بالنشر عن تحطم طائرة إسرائيلية بدون طيار من طراز "هرمس 450" فى عرض البحر بين منطقة "بلماحيم" و"عسقلان"، فيما عمل سلاح البحرية الإسرائيلية على جمع حطام الطائرة، لإجراء فحوصات لتحديد أسباب تحطم الطائرة.

وأشارت تقديرات الجيش إلى أن تحطم الطائرة، على بعد كيلومترات معدودة من الشاطئ، يعود إلى خلل تقنى فى المحرك.

ولفتت يديعوت إلى أن الطائرة التى تحطمت كانت فى رحلة تدريبية، وأنها تعتبر طائرة متطورة، وتصنف ضمن الطائرات الكبيرة فى سلاح الجو، بدون طيار، وهى معدة لمهمات جمع المعلومات الإستخبارية.

تجدر الإشارة إلى أن طائرة بدون طيار، تابعة لسلاح الجو الإسرائيلى، كانت قد تحطمت فى مايو الماضى، بعد أن حصل خلل تقنى فيها، وأسقطت فى عرض البحر أمام شواطئ نتانيا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق