الأربعاء، 23 أكتوبر 2013

امريكا _الدولار يتراجع بسبب توقعات باستمرار التحفيز النقدى &

صورة أرشيفية  
صورة أرشيفية
 
سنغافورة (رويترز) 
 اليوم السابع
 
 سجل الدولار أدنى مستوى فى ثمانية أشهر مقابل سلة عملات، اليوم الأربعاء، بعد بيانات ضعيفة للوظائف الأمريكية عززت التوقعات باستمرار مجلس الاحتياطى الاتحادى (البنك المركزى الأمريكى) فى تحفيز الاقتصاد حتى العام المقبل، بينما ارتفع الين مع إحجام بعض المستثمرين عن المخاطرة.

ولامس الدولار أدنى مستوى فى عامين مقابل اليورو، فى أعقاب بيانات الوظائف المخيبة للآمال، وواصل تراجعه مقابل الين فى أواخر التعاملات الآسيوية، إذ إن انخفاض أسواق الأسهم فى المنطقة أثر على إقبال المستثمرين على المخاطرة. وهبطت الأسهم الصينية 1.2%".

وانخفض الدولار إلى 79.137 مقابل سلة عملات، مقتربا من أدنى مستوى له هذا العام الذى سجله فى أوائل فبراير عند 78.918".

وتعرضت العملة الأمريكية لضغوط بعد بيانات صدرت أمس الثلاثاء، وأظهرت أن الاقتصاد الأمريكى أضاف وظائف أقل من المتوقع بكثير فى سبتمبر، وهو ما يوحى بأن الاقتصاد فقد بعض قوته الدافعة حتى قبل التوقف الجزئى لأنشطة الحكومة الأمريكية الذى دام 16 يوما هذا الشهر.
وارتفع اليورو إلى 1.3793 دولار على منصة إى.بى.إس للتداول الإلكترونى متجاوزا قمة أمس ليسجل أعلى مستوى منذ نوفمبر 2011، وفى أحدث التعاملات سجل اليورو 1.3773 دولار منخفضا 0.1% عن الجلسة السابقة، وانخفض الدولار 0.8% مقابل الين إلى 97.34 ين.

وارتفع الين بوجه عام، إذ تراجع اليورو أمامه 0.9% إلى 134.09 ين، بعد أن سجل أمس أعلى مستوى فى أربع سنوات عند 135.52 ين، وهبط الدولار الأسترالى 1.3% إلى 93.96 ين بعد أن سجل أمس أعلى مستوى فى أربعة أشهر عند 95.67 ين.

وفى وقت سابق من اليوم قفز الدولار الأسترالى إلى أعلى مستوى فى أربعة أشهر ونصف مقابل الدولار الأمريكى، بعد أن جاءت بيانات التضخم الأسترالى أعلى من المتوقع، وهو ما يقلل فرص خفض البنك المركزى لأسعار الفائدة.

لكن العملة الأسترالية غيرت اتجاهها، وهبطت 0.6% فى أحدث التعاملات إلى 0.9654 دولار أمريكى.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق