الجمعة، 25 أكتوبر 2013

اقتصاد _"العربى للمستثمرين الشباب" يعقد مؤتمره التأسيسى بالمغرب الشهر المقبل&

أرشيفية
أرشيفية
 
الرباط (أ ش أ) اليوم السابع
 
يستعد الاتحاد العربى للمستثمرين الشباب لعقد مؤتمره التأسيسى بمدينة "إفران" المغربية خلال شهر نوفمبر المقبل، وهو كيان عربى غير حكومى مخصص للمنفعة العامة، ولا يسعى للربح، أو ينشغل بأى أنشطة سياسية أو نقابية أو حزبية أو دينية، ويبذل ما فى وسعه من جهد، وما أمكن تجميعه من معرفة علمية لتحقيق التنمية والتقدم الحضارى.

والاتحاد ذات شخصية مستقلة تهدف لتطوير الاقتصاد العربى فى كافة المجالات الاقتصادية للقطاعين الخاص والعام، وتشجيع فرص الاستثمار بالدول العربية، وربطها بالنشاط الاقتصادى العالمى، من أجل تطوير وتحسين مستويات التعاون العربى المشترك التى تصب فى باب العمل على إيجاد أفضل مستوى لعلاقات التعاون الاقتصادى والتجارى.

كما يهدف إلى تسهيل عمليات الربط وتبادل المعلومات الاقتصادية حول فرص الاستثمار بين الأقطار العربية؛ تلبية لتطلعات جماهير الأمة العربية فى تحقيق الوحدة الاقتصادية والتنمية الشاملة والمتكاملة فى كافة أرجاء هذا القطر الواحد.

وقال رجل الأعمال المغربى حميد وواك رئيس اللجنة التحضيرية للاتحاد- فى تصريحاته- أمس الخميس، إن مهمة الاتحاد هى جمع قادة الرأى والفكر وأصحاب القرار الاقتصادى فى المؤسسات الاقتصادية العامة والخاصة، بما يساعد على تكوين رؤية معمقة للقضايا الاقتصادية العربية.

وأوضح حميد أن الاتحاد يتيح التعرف على فرص الاستثمار بالدول العربية، وإمكانية تعظيم سبل الاستفادة الاقتصادية لاحتياجات أبناء القطر العربى من الفرص المتاحة للاستثمار عربيا، لتلبية هذه الاحتياجات، وإبراز المعوقات والأمور التى تعترض فرص الاستثمار العربى، وتؤثر على فرص وجوده، والعمل على إيجاد وسائل وسبل حلها.

وأكد فرصة الإتحاد فى إقامة علاقات تعاون وثيقة مع جامعة الدول العربية ومجلس الوحدة الاقتصادية العربية ومؤسسات العمل العربى المشترك والاتحادات العربية، والتعاقد مع الهيئات الدولية، بما يخدم أهداف الاتحاد لطرح بدائل للاستثمار بين الدول العربية.

من جهته.. أكد المهندس المصرى عادل عبدالعزيز سعد الناطق الرسمى للجنة التحضيرية، أهمية وجود الاتحاد لعقد المؤتمرات العلمية والعملية فى مناخات موضوعية رصينة تجمع أعضاء الاتحاد إلى جانب قادة الرأى والخبراء العرب والعالميين والمؤسسات الدولية، لمناقشة موضوعات محددة تكون محل اهتمام البلدان العربية، وذات صلة وثيقة برفع مستوى أداء الاستثمار بين الدول العربية.

كما يهتم الاتحاد بإجراء الدراسات الواقعية والتنسيق بين أنظمة البلدان العربية حول فرص الاستثمار بها، من خلال إعداد دراسات الجدوى الاقتصادية للمشاريع العربية، والإسهام فى التعريف بفرص ومجالات الاستثمار المتاحة واقتراح المتطلبات اللازمة لتشجيع الاستثمار العربى.

وأوضح سعد أن الاتحاد سيشارك فى إقامة المعارض بأقطار الوطن العربى لطرح فرص الاستثمار وتشجيعه داخل البلاد العربية، والعمل على تنمية علاقات التعاون الاقتصادى، وكحلقة وصل بين المؤسسات والشركات، لأغراض التبادل التجارى والاستثمار وتبادل التقنية وتقديم المساعدات لرجال الأعمال وتحسين وتشجيع كفاءة الاستثمار بين الدول العربية، وقيام مشروعات مشتركة تخدم الاقتصاد العربى.

وأكد أن المغرب يعتبر من الدول الأولى فى الاستثمار، نظرا للاستقرار التى تشهده البلاد ودخولها فى العديد من الاتفاقيات التجارية؛ ما يشجع الكثير من المستثمرين على الدخول إليه بكل أمان من كافة أنحاء المعمورة، ولذلك كان اختيارها كدولة المقر للاتحاد العربى للمستثمرين الشباب.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق