الاثنين، 28 أكتوبر 2013

الشعور بـ"الجوع" سريعا مشكلة يجب فحصها &

الدكتور محمد المنيسى استشارى أمراض الجهاز الهضمى  
الدكتور محمد المنيسى استشارى أمراض الجهاز الهضمى
 
اليوم السابع
 
يعانى البعض من الشعور سريعا بالجوع حتى بمجرد انتهائه من تناول طعامه، وهذه المشكلة لا يجب تجاهلها فقد يكون ورائها سبب مرضى.

"إذا كنت تشعر دائما بالجوع استشر طبيبك" بهذه الكلمات نصح الدكتور محمد المنيسى استشارى أمراض الجهاز الهضمى والكبد بقصر العينى وعضو جمعية أصدقاء الكبد بلندن الشخص الذى يشعر دائما بالجوع والنهم الشديد بمجرد انتهائه من تناوله للطعام.

وأضاف المنيسى " يتحكم فى شعورنا بالجوع من عدمه هرمون تفرزه الأمعاء، وإذا شعر الإنسان بالجوع فهذا معناه زيادة فى معدلات هذا الهرمون وبمجرد تناول الطعام تنخفض معدلات هذا الهرمون وهذا ما أثبتته التجارب والأبحاث الجديدة".

وأكد استشارى الجهاز الهضمى على أن شعور الشخص بالجوع بشكل مبالغ فيه يدعو إلى ضرورة اللجوء لطبيب ليفحصه لكى يتعرف على السبب الحقيقى وراء هذا الشعور الدائم، على الرغم من عدم مرور وقت طويل على تناول الشخص لطعامه.

وأوضح محمد أن الشخص قد يعانى من زيادة فى هذا الهرمون مما يجعله يشعر على الدوام بالرغبة فى تناول الطعام، وقد يكون السبب نفسى وغير عضوى على الإطلاق ويكون تناول الطعام نوعا من التنفيس، وقد يكون الشخص طبيعى لا يعانى من أى سبب مرضى عضوى أو نفسى.

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق