الأحد، 27 أكتوبر 2013

المانيا _صحيفة ألمانية: أوباما طلب استمرار التجسس على ميركل &

باراك أوباما  
باراك أوباما
الأناضول 
اليوم السابع
 
قالت صحيفة "بيلد آم سونتاغ"، الأسبوعية الألمانية، إن الرئيس الأميركى، "باراك أوباما" على علم بمراقبة وكالة الأمن القومى الأميركية لهاتف المستشارة الألمانية، "أنجيلا ميركل"، منذ ثلاث سنوات، وأنه هو بنفسه من وافق على عملية المراقبة.
وذكرت الأسبوعية الألمانية، فى خبر أسندته إلى أوساط استخباراتية أمريكية، أن أوباما تلقى معلومات فى عام 2010 من رئيس وكالة الأمن القومى آنذاك، "كيث ألكساندر"، حول التجسس على هاتف "ميركل"، وأنه لم يوقف التجسس، وإنما طلب الاستمرار به.
وأومأت الصحيفة إلى أن أوباما"، يريد أن يعرف كل شيء عن المستشارة الألمانية، ونقلت عن أحد العاملين فى وكالة الأمن القومى الأميركية قوله، إن "أوباما" لا يثق بـ"ميركل"، حتى أنه طلب إعداد ملف عنها من أجل معرفتها بشكل أفضل.
وأشارت إلى أن خطى هاتف "ميركل" فى حزبها، وفى المستشارية الألمانية، يخضعان إلى المراقبة، موضحةً أن الخط الثابت فى مكتبها هو الوحيد الذى لم يكن عرضة لتنصت وكالة الأمن القومى.
وأوضحت أن معلومات التجسس الواردة من ألمانيا، كانت تمر على البيت الأبيض، بسبب اهتمام "أوباما" الشديد بالموضوع، حتى قبل أن تنتقل إلى مقر وكالة الأمن القومى، مؤكدة أن 18 من عناصر وكالة الأمن القومى، كانوا يتجسسون على "ميركل"، من مبنى السفارة الأميركية، القريبة من بوابة "براندنبورغ".
وذكرت الصحيفة الألمانية، أن الاستخبارات الأميركية تجسست أيضًا على المستشار الألمانى السابق، "غيرهارد شرويدر"، موضحةً أن الرئيس الأميركى آنذاك، "جورج بوش" الابن، طلب من الاستخبارات الأميركية التجسس على المستشار الألمانى، بعد رفض الأخير المشاركة فى الحرب الأميركية على العراق 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق