الاثنين، 21 أكتوبر 2013

فرنسا - التليجراف: هولاند يغضب أنصاره ومعارضيه بسبب موقفه من ترحيل فتاة غجرية^




قالت صحيفة "التليجراف" إن محاولة الرئيس الفرنسى فرانسوا هولاند لتهدئة الجدل بشأن ترحيل طالبة غجرية، من خلال تعهده بالسماح لها بالعودة إلى فرنسا لكن بدون عائلتها قد أتت برد فعل عنيف من قبل أنصاره ومعارضيه على حد السواء.


وأوضحت الصحيفة أن هولاند تدخل أمس ليعرض على ليوناردا ديبرانى، الطالبة التى تبلغ من العمر 15 عاما، وتم إنزالها من حافلة المدرسة وترحيلها إلى كوسوفو، الفرصة للعودة إلى فرنسا لإنهاء دراستها ولكن وحدها بدون عائلتها.


وجاءت هذه الخطوة بعدما قام آلاف من الطلاب بتنظيم مسيرات فى شوارع باريس ومدن أخرى يوم الجمعة الماضية للمطالبة بالسماح لها بالعودة بينما حذر السياسيون الاشتراكيون من أن النهج المتشدد فى الترحيل الذى يتبناه وزير الداخلية مانويل فال، يعنى أن الحزب يواجه خطرا كبيرا "بأن يفقد روحه".


وزاد الغضب بسبب الطريقة التى تم بها ترحيل ديبرانى، التى جاءت عائلتها من كوسوفو ودخلت البلاد بشكل غير شرعى عام 2009، حيث قامت الشرطة باعتراض الحافلة المدرسية التى كان دبرانى فيها أثناء قيامها برحلة وطالبوها بالنزول.


وقال وزير الداخلية الفرنسى الذى يعد أكثر وزراء الحكومة الحالية شعبية، ويحظى موقفه المتشدد من الهجرة بموافقة أغلبية الناخبين الفرنسيين، إن عرض الرئيس بالسماح للفتاة بالعودة هو بادرة كريمة تتماشى مع القيم الفرنسية.


إلا أن هذا العرض تسبب فى إدانات غاضبة، ومن الفتاة نفسها التى قالت إن لن تعود وحدها وتعهدت بأن تجلب والديها وعائلاتها معها على فرنسا.


من جانبه، صرح جان فرانسوا كوبيه، زعيم حزب الرئيس الفرنسىى السابق نيكولا ساركوزى بأن قرار هولاند سيساعد على تزايد الجبهة الوطنية المعادية للهجرة، والتى تعززت شعبيتها بسبب الإحباط من الهجرة غير الشرعية ومعسكرات الغجر إلى أطراف المدن الفرنسية. 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق