السبت، 12 أكتوبر 2013

استشارى سمنة: حافظى على استكمال "الريجيم" بقطعة شيكولاتة ^

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كتبت مروة محمود إلياس - اليوم السابع 
يخطئ الكثيرون عند التوقف عن تناول الشيكولاتة أثناء الريجيم، فهى تزيد الوزن ولكن ليس هذا معناه الامتناع التام عن تناولها.

قال الدكتور صابر الغرباوى استشارى السمنة والنحافة والعلاج الطبيعى "لا داعى لهذا الرعب الذى ينتاب الكثيرون عند تناول قطعة من الشيكولاتة أثناء الريجيم، بل على العكس قد تكون هذه القطعة السبب فى تحمل الضغط النفسى الذى يمارسه الريجيم خاصة على السيدات، ويجعلهن أكثر قدرة على تحمله واستعدادًا لتنفيذ قواعده الصارمة".

وأوضح الغرباوى أن الاكتئاب والملل من الريجيم حالة شهيرة تعانى منها أغلب السيدات مما يعرقلها عن إكماله بصورة صحيحة، والشيكولاتة تحتوى على نسبة سكريّات عالية، فضلاً عن تحفيزها لهرمونات أنثوية تشعر المرأة بالسعادة والراحة النفسية وتجعل مزاجها منتشيًا وغير مكتئبة.

ونصح استشارى السمنة بتناول قطعة شيكولاتة صغيرة عند شعور المرأة بملل وتوتر بسبب الريجيم، فتساعدها على السيطرة على التوتر واستعادة المزاج الجيد الذى يعطيها دفعة نفسية لكى تتمكن من الالتزام بالريجيم، ولا يجب الخوف على الوزن لأنها قطعة صغيرة وسرعان ما يتم حرق سعراتها بسهولة.

وحذّر الغرباوى من أن هذا "لا يعنى تناول كميات من الشيكولاتة بإفراط، بل قطعة صغيرة تكفى لتغيير الحالة النفسية غير المتزنة للمرأة ويُفَضَّل تناول الشيكولاتة السوداء، أما الإفراط فى تناولها يُزيِد من الوزن بسرعة ويفسد "الريجيم" مما يترتب عليه فساد نفسية المرأة ورجوعها إلى نقطة الصفر".


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق