الاثنين، 7 أكتوبر 2013

زامبيا تفسخ تعاقدها مع "رينارد"..والفرنسى ينتقل لتدريب "سوشو"

هيرفى رينارد مدرب زامبياهيرفى رينارد مدرب زامبيا
كتب محمد فرحان - اليوم السابع 
أعلن الاتحاد الزامبى لكرة القدم فسخ التعاقد مع هيرفى رينارد المدير الفنى الفرنسى للمنتخب، بعد توتر العلاقة بين الطرفين على خلفية فشل الفرنسى فى قيادة "التماسيح" للصعود للمرحلة النهائية للتصفيات الأفريقية المؤهلة لمونديال 2014 بالبرازيل، بعد أن احتلت زامبيا المركز الثانى فى مجموعتها التى تصدرها منتخب غانا.

وما ساعد على فسخ التعاقد بين الطرفين شعور المدرب الفرنسى بعدم التقدير المناسب من قبل المسئولين عن الرياضة فى زامبيا رغم تحقيقه لإنجاز تاريخى مع الملقبين بـ"الرصاصات النحاسية"، بالفوز ببطولة أفريقيا 2012 لأول مرة فى تاريخ زامبيا، مؤكداً أنه لم يحصل على التقدير المناسب خاصة من جانب وزير الرياضة كامبويلى.

فى الإطار ذاته كشف رينارد أن وجهته المقبلة هى تولى تدريب فريق سوشو الفرنسى فى الفترة المقبلة، بعد فك ارتباطه مع المنتخب الزامبى الذى دام أكثر من 4 سنوات.

من جانب آخر، يرى الاتحاد الزامبى أنه صاحب الفضل على هيرفى بتنقله للتدريب فى الدورى الفرنسى، بعدما أتاح الفرصة له فى قيادة منتخبهم الذى ساهم فى إظهار اسمه كأحد ألمع المدربين فى القارة السمراء، مؤكدين إخلاص وتفانى رينارد فى عمله والاحترافية فى التعامل، متمنين له التوفيق فى مهمته الجديدة.

من المقرر أن يبقى باتريس بيوميل مساعد رينارد على رأس القيادة الفنية لزامبيا خلال الودية التى تجمع التماسيح بنجوم السامبا البرازيلية الأسبوع المقبل.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق