الأحد، 27 أكتوبر 2013

فلسطين _عشرات المستوطنين اليهود يقتحمون المسجد الأقصى&

صورة أرشيفية  
صورة أرشيفية
رام الله أ ش أ
اليوم السابع
 
اقتحم عشرات من المستوطنين المتطرفين وعناصر من المخابرات الإسرائيلية صباح اليوم الأحد، المسجد الأقصى المبارك من جهة باب المغاربة وسط حراسة مشددة من شرطة الاحتلال الخاصة.
وقال رئيس هيئة المرابطين بالقدس الشريف يوسف مخيمر، فى تصريح لمراسل وكالة أنباء الشرق الأوسط، إن 55 مستوطنا يهوديا اقتحموا المسجد الأقصى على شكل أربع مجموعات وتجولوا فى أنحاء متفرقة من باحاته.
وأضاف مخيمر أن عناصر المخابرات اقتحموا المساجد المسقوفة من بينهم المصلى المروانى.. مشيرا إلى أن المئات من المرابطين وطلاب وطالبات مصاطب العلم تواجدوا فى الأقصى، حيث تعالت أصوات التكبير الرافضة لهذا الاقتحام.
ومن جانبه، أشار نائب رئيس هيئة المرابطين بالقدس خالد الحسينى إلى أن شرطة الاحتلال منعت طالب علم من دخول المسجد الأقصى، وذلك بأمر إدارى من الضابط الإسرائيلى، مؤكدا وجود مجموعتين جديدتين انضمتا إلى المنظمات اليهودية الداعية لاقتحام المسجد الأقصى بشكل مكثف تحت عنوان الجولات الجماعية اليهودية للأقصى.
وأوضح الحسينى أن إحدى المجموعتين تابعة لجهات يهودية دينية والأخرى علمانية، مشيرا إلى أنها اقتحمت المسجد الأقصى الخميس الماضى، ما يدلل على توسيع دائرة المجتمع الإسرائيلى فى اقتحام المسجد. 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق