السبت، 26 أكتوبر 2013

المانيا _ وفد من الاستخبارات الألمانية يزور الولايات المتحدة الأسبوع القادم&

المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل 
المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل
برلين (ا ف ب) اليوم السابع
سيشكل مسئولون كبار فى أجهزة الاستخبارات الألمانية الوفد الذى تعتزم ألمانيا إيفاده إلى الولايات المتحدة الأسبوع القادم وذلك إثر الكشف عن شكوك فى مراقبة الهاتف الجوال للمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل.

وأعلن عن إرسال هذا الوفد، الخميس، إثر اجتماع وزير الخارجية الألمانى جيدو فيستر فيلى بالسفير الأميركى فى برلين الذى تم استدعاؤه إلى الخارجية الألمانية بعد الاشتباه بالتجسس على هاتف ميركل.

وقال المتحدث باسم رئاسة الحكومة الألمانية جروج شتريتر، الجمعة، أن "ممثلين رفيعى المستوى فى الحكومة سيزورون فى القريب العاجل الولايات المتحدة بهدف تسريع المباحثات مع الإدارة الأميركية ووكالة الفضاء الأميركية بشان المزاعم التى ثارت فى الآونة الأخيرة".

وبحسب الصحافة الألمانية التى نقلت السبت عن مصادر قريبة من أجهزة المخابرات، فان الوفد سيضم كبار مسئولى أجهزة المخابرات الألمانية.

وتتمثل مهمة الوفد بالخصوص فى الحصول على أجوبة من السلطات الأميركية على أسئلة وجهتها الحكومة الألمانية وخصوصا وزارتى العدل والداخلية منذ الصيف الماضى، اثر ما راج بعد ما كشفه المتعاون السابق مع المخابرات الأميركية سنودن من عمليات مراقبة واسعة النطاق تقوم بها المخابرات الأميركية وتشمل حتى حلفاء واشنطن المقربين.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق