الثلاثاء، 22 أكتوبر 2013

تركيا _أردوغان يدعو نظيره العراقى لزيارة تركيا &


نورى المالكى رئيس وزراء العراق نورى المالكى رئيس وزراء العراق

اليوم السابع
بغداد (أ ش أ)

أعلن رئيس لجنة العلاقات الخارجية فى البرلمان التركى فولكان بوشكير الذى يزور بغداد حاليا، أنه يحمل دعوة رسمية لرئيس الوزراء العراقى نورى المالكى من نظيره التركى رجب طيب أردوغان لزيارة أنقرة.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفى مشترك عقده رئيس لجنة العلاقات الخارجية فى البرلمان التركى مع نظيره العراقى همام حمودى اليوم الثلاثاء فى بغداد، وقال بوشكير إننى سألتقى رئيس الوزراء نورى المالكى وسأسلمه الدعوة لزيارة تركيا.

وقال المسئول التركى، إن رئيس البرلمان التركى جميل شيشك سيزور العراق قريبا لبحث العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تطويرها بما يخدم مصلحة البلدين.

من جانبه، قال رئيس لجنة العلاقات الخارجية فى البرلمان العراقى همام حمودى إن الهدف من زيارة المسئول التركى والوفد المرافق له إلى العراق هو العمل على إعادة العلاقات بين البلدين إلى وضعها الطبيعى، والتعاون والتنسيق بين البلدين من أجل حفظ الأمن والاستقرار فى المنطقة ومواجهة الأزمات، كما أن الزيارة تهدف إلى العمل سويا والوقوف ضد الدعوات الطائفية، والاتفاق على عدم التدخل فى الشئون الداخلية لكلا البلدين.

يذكر أن العلاقات العراقية- التركية شهدت خلال الأسابيع الماضية تحسنا ملحوظا بعد أن قام وفد برلمانى برئاسة رئيس مجلس النواب العراقى أسامة النجيفى فى التاسع من سبتمبر الماضى بزيارة رسمية إلى تركيا استغرقت أربعة أيام التقى خلالها كبار القادة والمسئولين الأتراك وبحث معهم العلاقات الثنائية والأزمة السورية، كما سيقوم وزير الخارجية هوشيار زيبارى بزيارة إلى أنقرة تلبية لدعوة رسمية له، فى مؤشر على نية البلدين إعادة العلاقات بعد توتر دام لشهور.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق