الأربعاء، 9 أكتوبر 2013

رئيس الحزب الاشتراكى النمساوى يتسلم التكليف الرسمى بتشكيل الحكومة ^

رئيس النمسا دكتور هاينز فيشررئيس النمسا دكتور هاينز فيشر
فيينا (أ ش أ) - اليوم الستبع 
تسلم رئيس الحزب الاشتراكى الديمقراطى (إس ب أو)، فيرنر فايمن، اليوم الأربعاء، التكليف الرسمى بتشكيل الحكومة الجديدة، من رئيس جمهورية النمسا، دكتور هاينز فيشر، بعد أن فاز الحزب بأعلى نسبة أصوات فى الانتخابات البرلمانية الأخيرة.

وأعرب رئيس الجمهورية، أثناء مراسم تسليم خطاب التكليف، عن رغبته فى بناء تحالف حكومى موسع، لافتا إلى أن تشكيل الحكومة الائتلافية الجديدة بتحالف الحزب الفائز فى الانتخابات مع ثانى أقوى الأحزاب، يوفر الأغلبية المستقرة للحكومة، كما أعرب فيشر فى نفس الوقت عن أمانيه "بإجراء مفاوضات جيدة وعادلة من قبل الأطراف المتفاوضة".

وفى المقابل أعلن فايمن، رئيس الحكومة المنتهية ولايته، عن عزمه توجيه دعوة إلى رئيس حزب الشعب المحافظ (أو فاو ب)، ميخائيل شبندلاجر، للتفاوض معه على تشكيل الحكومة الجديدة، مجددا "رفضه القاطع" للتعاون مع حزب الحرية اليمينى المتشدد (إف ب أو)، قائلا "لا أخفى كروت زرقاء تحت المنضدة"، فى إشارة إلى شعار حزب الحرية اليمينى.

جدير بالذكر، أن حزب الشعب المحافظ، كان قد أعلن عن رغبته فى التفاوض مع جميع الأحزاب النمساوية الفائزة فى الانتخابات، رافضا حصر المفاوضات على الحزب الاشتراكى الديمقراطي، الذى أعلن فى المقابل رفضه التحالف مع اليمين المتشدد، مؤكدا عزمه التوجه إلى مقاعد المعارضة حال فشل المفاوضات مع حزب الشعب المحافظ الذى يعد الشريك الائتلافى التقليدى.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق