الثلاثاء، 1 أكتوبر 2013

56 مليون شخص يستخدمون «فيس بوك» في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

قال موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، الثلاثاء، إن عدد مستخدميه النشطين في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بلغ 56 مليون شخص، بينهم أكثر من 28 مليونا يستخدمون الموقع يوميًا.
وفي مؤتمر صحفي في دبي، أكد رئيس «فيس بوك» في المنطقة، «جوناثان لابين»، أن 56 مليون شخص في دول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا يستخدمون الموقع بشكل شهري على الأقل، وبالتالي يعدون مستخدمين نشطين.
وقال «لابين» إن 33 مليون مستخدم نشط في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا يتواصلون عبر «فيس بوك» من خلال الهواتف المحمولة، بينهم 15 مليون شخص يستخدمون الموقع بشكل يومي.
وبحسب بيان للشركة، فإن دول مجلس التعاون الخليجي تسجل أعلى مستويات في مجال انتشار الهواتف المحمولة، مع نسبة اختراق تصل لـ196%، أي بمعدل شريحتي هاتف جوال لكل شخص في دول الخليج.
وأشار إلى نمو أرباح «فيس بوك» على مستوى العالم من الإعلان عبر الهواتف المتحركة من 0% من إجمالي عائدات الإعلان في مطلع 2012 إلى 41% في الفصل الثاني من 2013.
وذكر أن «الفجوة ما زالت كبيرة جدًا في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بين مستوى الإنفاق الإعلاني على منصات التواصل الاجتماعي والوقت الذي يقضيه الناس على هذه المنصات» مقارنة بالإنفاق على وسائل الإعلام الأخرى.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق