الثلاثاء، 22 أكتوبر 2013

روسيا والصين توقعان 21 اتفاقية تجارية &


رئيس الوزراء الروسى ديمترى ميدفيديف
رئيس الوزراء الروسى ديمترى ميدفيديف
 
بيجين (أ.ب) اليوم السابع
 
وقعت الصين وروسيا، اليوم الثلاثاء، على سلسلة من الاتفاقات التجارية، من بينها إطار عمل مشروع الغاز الطبيعى المسال (إل إن جي) الذى تقدر قيمته بعشرين مليار دولار أمريكى، بحسب تقارير إعلامية روسية.

وشهد رئيس الوزراء الروسى ديمترى ميدفيديف، ونظيره الصينى لى كيه تشيانج التوقيع على واحد وعشرين اتفاقية تجارية خلال مراسم احتفالية فى بيجين.

ومن بينها أيضا، قيام شركة نوفاتيك الروسية وشركة البترول الوطنى الصينية (سى إن بى سي) بالتوقيع على شروط إطار عمل مشروع (إل إن جى) المتفق عليه بين "جيه إس سى يامال-إل إن جي" و"بيتروتشاينا إنترناشونال".

وينطوى تنفيذ المشروع البالغة قيمتها عشرون مليار دولار على إنشاء البنية التحتية للنقل، بما فى ذلك ميناء ومطار، بحسب التقارير الإعلامية الروسية.

وأفادت وكالة أنباء إتر- تاس الروسية، أن المذكرة الإطارية تتضمن تعاقدا طويل الأجل لتزويد للصين بثلاثة ملايين طن على الأقل من مشروع "إل إن جي" سنويا، من جانبه، رحب لى بالاتفاقيات ووصفها بأنها نافعة للتعافى الاقتصادى العالمى.

وقال "إن تعاونا وثيقا بين الصين وروسيا فى القضايا الدولية والإقليمية يمكن أن يساعدنا فى التعامل مع هذه الظروف الخارجية المعقدة، والحفاظ على نمو اقتصادى لكلينا".

ويزور ميدفيديف بيجين فى إطار زيارة للصين تستغرق يومين لتعزيز العلاقات الثنائية، وقال خلال مراسم التوقيع إن "التعاون فى مجال الطاقة هو مفتاح التعاون الثنائى"

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق