الأربعاء، 4 سبتمبر 2013

وفاة أول مصاب بفيروس «كورونا» في قطر

الدوحة – الفرنسية


أعلن المجلس الأعلى للصحة في قطر، فجر اليوم الأربعاء، وفاة امرأة جراء إصابتها بفيروس «كورونا» المسبب لمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية «ميرس»، وهي ثالث إصابة في هذا البلد الخليجي والحالة الأولى التي تؤدي إلى الوفاة.
وذكر المجلس، أن "الحالة الجديدة لسيدة قطرية تبلغ من العمر 56 سنة تعاني من عدة أمراض مزمنة وعدة عوامل «اختطار» ودخلت المستشفى في العناية المركزة بتاريخ 23 أغسطس وتوفيت بتاريخ 31 أغسطس".
وشدد البيان على أنه "يتم متابعة جميع حالات العدوى التنفسية الحادة بواسطة فريق التقصي المشترك من إدارة حماية الصحة ومكافحة الأمراض الانتقالية ومؤسسة حمد الطبية".
وسبق أن أعلن المجلس الشهر الماضي عن إصابتين في قطر لشخص في التاسعة والعشرين من العمر وكان حين الإعلان عن إصابته في حالة حرجة، وآخر في التاسعة والخمسين من العمر التقط العدوى خارج البلاد وتماثل للشفاء".

ومنذ اكتشاف هذا الفيروس في سبتمبر الماضي، تم تسجيل 108 حالات في العالم، توفى منهم 50، بحسب آخر حصيلة لمنظمة الصحة العالمية.

ويعد "كورونا" أو الالتهاب الرئوي اللا نمطي الحاد، أحد الفيروسات التي تصيب الجهاز التنفسي، ولا توجد حتى الآن معلومات دقيقة عن مصدر هذا الفيروس ولا طرق انتقاله، كما لا يوجد لقاح وقائي أو مضاد حيوي لعلاجه.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق