الخميس، 12 سبتمبر 2013

تواصل فاعليات المؤتمر الدولي الثالث لطب وجراحة الفم والأسنان بمدينة #طرابلس

ليبيا الجديدة :
تواصلت أمس الأربعاء بمدينة طرابلس فاعليات المؤتمر الدولي الثالث لطب وجراحة الفم والأسنان بالتزامن مع المعرض العاشر للرعاية الصحية وذلك برعاية وزارة الصحة وكلية طب الأسنان بجامعة طرابلس.
وحول أهداف المؤتمر أوضح وكيل كلية الأسنان وعضو اللجنة التحضيرية الدكتور صلاح الكردي أن المؤتمر يهدف إلى تعزيز سبل التعاون وتبادل الخبرات العلمية وتلبية الاحتياجات المتزايدة في هذا القطاع ،بالإضافة إلى حث الأطباء والباحثين على المشاركة الإيجابية في عمليات البحث العلمي ومواكبة التطور في طب الأسنان”.
وأضاف الكردي لأجواء لبلاد” أن المؤتمر يعتبر ملتقى سنوياً لكل أطباء الأسنان الليبيين لطرح المشاكل والحلول مع زملائهم من أغلب دول العالم ،بالإضافة إلى تحديد المعايير الدولية المعارف بها من خلال توفير العلاجات المبتكرة من قبل متخصصين ”.
وقال وزير الصحة نور الدين دغمان في كلمة له أثناء افتتاح المؤتمر: “إنه رغم تعرض الأطباء والعناصر الطبية المساعدة بجميع مستشفيات ليبيا للضرب والإهانة والتهديد أصروا على البقاء في مواقعهم لتقديم الخدمات الصحية للمواطنين .
وأضاف دغمان  أن المؤتمر والمعرض المصاحب يعتبر أداة هامة و يشكل فرصة هامة للمختصين في مجال الطب بوزارة الصحة ومقدمي الخدمات الطبية للاستفادة من التقنيات الطبية الحديثة
وطالب وزير الصحة جميع المواطنين عدم التعرض للأطباء والمراكز الصحية في حالة عدم وجود علاج أو نقص في الخدمات الطبية ، موضحاً أن الوزارة هي من تتحمل المسؤولية وليس الطبيب .
من جهته قال وزير الاقتصاد مصطفى أبو فناس ” إن إقامة المعرض بليبيا يعتبر رسالة للجميع بأن ليبيا قادرة على أن تتجاوز كافة الصعوبات والمحن وبناء اقتصادها من جديد”.
يشار إلى أن المعرض المصاحب للمؤتمر يشارك فيه 200 شركة عالمية ويستمر لمدة ثلاثة أيام .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق