الثلاثاء، 24 سبتمبر 2013

«سواريز» يعود إلى ليفربول بعد انتهاء عواقب «عض إيفانوفيتش»

يستعد المهاجم الأوروجوياني الدولي لويس سواريز للعودة للعب مع نادي ليفربول الإنجليزي لكرة القدم الأربعاء، بعد خمسة أشهر ونصف من تعرضه لعقوبة الإيقاف عشر مباريات بسبب «عض لاعب من فريق منافس».
وبعد أن قضى أغلب فترات الصيف في اتهام ليفربول بعدم الوفاء بوعده له، بالسماح برحيله في حال لم يتأهل الفريق إلى دوري أبطال أوروبا، يرجح أن يقود سواريز الفريق أمام مانشستر يونايتد الأربعاء في كأس« كابيتال وان» على ملعب«أولد ترافورد».
وأنهى مهاجم منتخب أوروجواي العقوبة التي تعرض لها بسبب عض برانيسلاف ايفانوفيتش لاعب تشيلسي خلال مباراة جمعت بين الفريقين في الدوري الإنجليزي، في الوقت الذي أكد فيه برندان رودجرز مدرب ليفربول، أنه لا يطيق الانتظار من أجل استعادة سواريز.
وقال رودجرز: «بالتأكيد.. هو عائد إلى تشكيل الفريق، ونحن سعداء باستعادته».
وأضاف: «كانت فترة عصيبة حقا بالنسبة له فيما يتعلق بعدم المشاركة في المباريات، ولكن حول الحديث عن كيفية إعداد نفسه في الأسابيع الأخيرة.. لقد كان رائعا بأدائه في التدريبات، وفي كل شيء».
وتابع: «سيسافرسواريز معنا وسيتضح خلال الـ24 ساعة المقبلة إذا ما كان سيبدأ المباراة أم لا.. عودة لاعب في مثل هذه الكفاءة إلى صفوف فريقك تمنح الجميع دفعة معنوية».
وأوضح: «يعرف الجميع عمق إمكانياته، وأدائه.. إنه لا يتوقف عن العطاء، وكلي ثقة أنه بمجرد عودته إلى الملعب مجددا، سيظهر ما اعتاد تقديمه منذ قدومه إلى هنا من خلال إمكانياته الرائعة».
وتعرض «سواريز» لعقوبة الايقاف ثماني مباريات الموسم الماضي بعد إدانته بالإهانة العنصرية ضد باتريس ايفرا لاعب مانشستر يونايتد، وكانت الفترة التي قضاها اللاعب في صفوف ليفربول مثيرة للجدل، مثلما كان الحال مع أياكس الهولندي حيث تعرض للإيقاف أيضا بسبب عض لاعب أخر.
ولكن «سواريز» يعد ركيزة أساسية في طموحات ليفربول في احتلال أحد المراكز الأربعة الأولى بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي، كما أنه خاض عدة مباريات خلف الكواليس، وكذلك شارك مع منتخب أوروجواي في المباريات الأخيرة بتصفيات قارة أمريكا الجنوبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2014 بالبرازيل.
وسجل اللاعب الأوروجوياني 51 هدفًا خلال 96 مباراة مع ليفربول.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق