الأحد، 22 سبتمبر 2013

غرفة عمليات ثوار #ليبيا تسرع نسق تأمين العاصمة

أجواء لبلاد - أينور صبري

شهدت العاصمة #طرابلس خلال الأيام الأخيرة #انتشارا_أمنيا مكثفا تمثلت في مراقبة اللوحات المعدنية وإزالة الزجاج المعتم.

وقال مدير الإدارة السياسية بـ #غرفة_عمليات_ثوار_ليبيا #عادل_الغرياني #لأجواء_لبلاد إن الانتشار الأمني سيستمر إلى حين ضبط الأمن داخل العاصمة والحد من مستوى الجريمة، وتوفير الحماية للمواطنين.

وأفاد الغرياني بأن غرفة عمليات ثوار ليبيا مكلفة بتأمين العاصمة، وقد بدأت بتجميع القوات من مختلف مدن ليبيا، مضيفاً أن القوات التي وصلت لطرابلس تولت مهامها في نقاط التمركز والحماية.

وأوضح الغرياني بأن تأمين طرابلس ينقسم إلى شقين أحدهما عسكري تقوم به قوات الإدارة العسكرية لتأمين مداخل طرابلس، والآخر أمني يتابع القضايا التي توفر الأمن للمواطن كتفعيل مراكز الشرطة ودعمها لتقوم بواجبها.

وبيّن الغرياني بأن الغرفة عازمة على القبض على العناصر التي تساهم في إعاقة الأمن داخل طرابلس والتحقيق معها وإحالتها للجهات ذات الاختصاص.

وأشار إلى أن قوات غرفة عمليات ثوار ليبيا تقوم بعملها بالتنسيق مع #رئاسة_الأركان و #وزارة_الداخلية و #الدفاع بقرار صادر من الغرفة.

خطة
وفي نفس السياق قال عضو #المؤتمر_الوطني_العام عن لجنة الشؤون الداخلية بالمؤتمر عبد الحميد اليربوع إن الخطة الأمنية التي تقوم بها غرفة ثوار ليبيا عبارة عن توزيع لعناصر الأمن على سبعة بوابات في شوارع طرابلس، مؤكداً على استمرار الانتشار الأمني بالعاصمة إلى أن يتم تفعيل الجيش والشرطة.

وأرجع #رئيس_لجنة_أمن_واستقرار_العاصمة بمجلس #محلي_طرابلس ناصر الكريوي الانتشار الأمني بالعاصمة إلى الاستعداد اللازم قبيل محاكمة بعض أعوان النظام السابق والذي يتطلب احتراز أمني، بالإضافة إلى محاولة التصدي للظواهر السلبية المتعلقة بزعزعة الأمن .

وأوضح الكريوي أن القرار الذي أصدرته وزارة الداخلية المتعلق بتركيب اللوحات المعدنية وإزالة الزجاج المعتم يساهم في استتباب الأمن داخل البلاد، آملاً من المواطنين التعاون بتركيب اللوحات المعدنية وإزالة الزجاج المعتم من السيارات.

وأضاف عضو المؤتمر الوطني العام عن #لجنة_الدفاع مسعود الطاهر لأجواء لبلاد إن انتشار السرايا المسلحة في طرابلس كان بسبب القلاقل التي يسببها بعض الأفراد المسلحين بشكل غير شرعي، والتي كان أخرها اغلاق الطريق السريع.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق