الجمعة، 6 سبتمبر 2013

زيدان: فرض التأشيرة على المصريين مسألة مؤقتة

أجواء لبلاد- أسامة بورزيزة

قال رئيس الحكومة المؤقتة علي زيدان في مؤتمر الصحفي أثناء زيارته إلى القاهرة أمس الخميس إن السلطات الليبية فرضت التأشيرة على المصريين لضبط الحدود وهي مسألة مؤقتة معربا عن امله في ان يكون التنقل بين البلدين دون تاشيرات في وقت قريب.

وأضاف زيدان قائلا " اننا قمنا بتعزيزات أمنية بإنشاء جهاز أمني جديد، يتولى أمن المنطقة الممتدة من طبرق إلى الجغبوب، وتعزيز الإجراءات الأمنية بمنفذ امساعد البري، إضافة الى تعزيز الإجراءات الاستخباراتية على كافة الحدود".

سيناريو مصر

وتوقع زيدان ألاّ يتكرر سيناريو مصر في ليبيا معللا ذلك بان ليبيا لديها آلية واضحة لتغيير الحكومة، وأن المؤتمر الوطني العام بإمكانه أن يسحب الثقة من الحكومة في أي وقت.

وتطرق زيدان في مؤتمره الصحفي إلى إمدادات النفط لمصر مشيرا الى ان ليبيا اتفقت مع الحكومة المصرية السابقة على تزويدها بالنفط بدفع آجل، وأن الاتفاق ما زال سارياً في انتظار التنفيذ واستكمال الإجراءات من الجانب المصري.

عناصر النظام السابق

من جهة اخرى أشار زيدان الى أن الحكومة الليبية تعمل على ملف عناصر النظام السابق الموجودين في مصر باعتباره ملفا مهماً. مبينا أن ليبيا تتعامل مع الملف ضمن السياق القانوني، من خلال الشرطة الدولية مؤكداً أن العلاقة بين ليبيا ومصر علاقة وطيدة حسب تعبيره.

يشار إلى أن هذه الزيارة هي الأولى للحكومة الليبية بعد عزل الرئيس المصري محمد مرسي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق