الأحد، 29 سبتمبر 2013

مجلس الوزراء يتخذ جملة من الإجراءات في اجتماعه الاستثنائي العشرون


اتخذ مجلس الوزراء جمله من الإجراءات خلال اجتماعه الاستثنائي الذي عقد صباح اليوم الأحد الموافق 29/09/2013 بمقر ديوان رئاسة الوزراء من ضمنها :

الموافقة على ما أقترحه السيد/وزير التربية والتعليم بشأن تخصيص المبالغ اللازمة لتنفيذ الزي المدرسي والتغذية المدرسية وتضمينه مقترح ميزانية العام القادم 2014م .

وقرر المجلس مراجعة اشتراكات ليبيا في المنظمات والهيئات الدولية وحصرها ومخاطبة المؤتمر الوطني بشأن تخصيص بند خاص بهذه الاشتراكات في ميزانية الدولة ووافق لوزير التعليم على دفع قيمة مساهمة ليبيا لدى المنظمة الدولية للتربية والثقافة والعلوم (اليونسكو) من ميزانية الطوارئ لهذا العام.

كما قرر المجلس الموافقة على ما عرضه وزير التربية والتعليم بخصوص توفير الخدمات التعليمية الأبناء الأسر الليبية النازحة بالدول المجاورة وضرورة التحرك بسرعة في هذا الموضوع .ووافق المجلس على ما عرضه مدير مكتب متابعة شؤون النازحين بشأن تشكيل لجنة لحصر النازحين بالداخل .

وأذن المجلس لهيئة شؤون المحاربين بالتعاقد مع مؤسسات اجنبية لتدريب ما يزيد عن 3000 ثائر مع ضرورة مراعاة الجانب الفني بالخصوص .

وأحال المجلس مقترح منح منتسبي جهاز الحرس البلدي علاوة تمييز الى وزارة التخطيط لمزيد الدراسة في حين وافق على رفع مرتبات البحاث بمركز البحوث الصناعية أسوة بزملائهم بوزارة التعليم والبحث العلمي .

ووافق المجلس على أنشاء المركز الليبي للاعتماد وتكون تبعيته لوزارة التخطيط وكذلك تشكيل لجنة من عدة وزارات تتولى تقديم مقترحاتها بشأن ضوابط استعمال وسائل النقل المملوكة للدولة .
 
ليبيا مباشر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق