الأحد، 22 سبتمبر 2013

#جوجل: قريبا.. مشاهدة يوتيوب بدون إنترنت


دبي، الإمارات، وكالات، أخبار الآن- أعلنت شركة "جوجل" عملاق البحث على شبكة الإنترنت أنها ستوفر ميزة مشاهدة مقاطع الفيديو من يوتيوب بدون الحاجة للإنترنت، وسيكون على الراغب في الاستفادة من تلك الخاصية تحديد المقاطع
 التي يريد توفيرها بدون إنترنت أو إضافتها إلى قائمة التشغيل المفضلة وسيتم توفيرها بدون الحاجة للإنترنت.
ولم تكشف جوجل بالضبط عن آلية العمل وكيف سيتم تحميل ملايين المقاطع المصورة للراغبين دون اتصال مباشر بشبكة الإنترنت.
وستوفر جوجل هذه الميزة على الأجهزة النقالة
 وقد تكون تلك العاملة بنظام الأندرويد هي من ستحصل أولاً على التطبيق المحدث من اليوتيوب. ونقل موقع "هيمن" المتخصص في التطبيقات الإلكترونية عن مدونة جوجل، أنه سيمكن للمستخدم الاستمتاع بمشاهدة مدة قصيرة من مقاطع فيديو محددة، ولم تكشف عن المدة القصيرة التي تقصدها جوجل، وهل سيقتصر الأمر على المشاهد التي لا تتعدى الدقائق أم أن الأمر قد يمتد إلى الأفلام المطولة والتي تزيد مدتها على الساعة.
وفي سياق اخر، دشنت شركة "جوجل" 8 نطاقات جديدة محلية لموقع "يوتيوب" في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، في إطار توسيع نطاق استثمار المحتوى والشراكات مع الموهبين والمبدعين في العالم العربي على الإنترنت.
ويعني توفير إصدار محلي من "يوتيوب" أنه يمكن لزائري الموقع الاطلاع على مقاطع الفيديو الأكثر شعبية في بلدهم على الصفحة الرئيسية للموقع، بالإضافة إلى مقاطع الفيديو، التي تلقى رواجًا سريعًا بين المشاهدين، وبذلك فإنك عندما تنشئ مقطع فيديو أو تحمله، يزيد احتمال عثور غيرك من المقيمين في بلدك، وربما حول العالم، على هذا الفيديو كما يزيد احتمال مشاهدتهم له.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق