الثلاثاء، 3 سبتمبر 2013

#ليبيا النائب العام يأمر بالقبض على ألف مجرم في المنطقة الغربية

ذكر عضو المؤتمر الوطني عن الزاوية محمد الكيلاني، اليوم الثلاثاء، أن النائب العام أمر بإلقاء القبض على ألف مجرما في المنطقة الغربية لهم صلة بأحداث ورشفانة والزاوية.

وأضاف الكيلاني لـ "وكالة أنباء التضامن" أن المؤتمر الوطني أمرت رئاسة الأركان بحسب القرار 130 تأمين الشريط الساحلي بمدخل الزاوية والمناطق المحيطة، لافتا أن هناك قوائم مجهزة من إدارة البحث الجنائي بحوالي ألف شخص متهم بمختلف الجرائم وقائمة أخرى من النائب العام بالقبض المستعجل على 153 شخص يشكلون خطرا على المواطن، وأن هذه القائمة صدرت بالاتفاق مع لجنة المصالحة بالمنطقة الغربية.

وأضاف أن هاتان القائمتان سلمتا للدرع المتمركز في جميع نقاط التماس بين ورشفانة والزاوية بانتظار تحرك وزارة الداخلية بقواتها للقبض عليهم رفقة الدرع وتأمينه.

ووضح أن الوضع الحالي بين ورشفانة والزاوية بأمس الحاجة لأن يتفهم أهالي المنطقة أن الدرع لا يشكل أي تهديد لهم بل أنه مكفّل بحمايتهم.

وطالب الكيلاني من أهالي المنطقة مساعدة الدروع بالقبض على المجرمين المتواجدين في المنطقة، وفي حال تحقق هذه المساعدة فإن الدرع لن يضطر لإخراج العائلات من منازلهم للقبض على المجرمين.

من جانب آخر كذّب عضو المؤتمر عن الزاوية الإشاعات المتداولة عن تحشيد الزاوية لضرب شقيقتها ورشفانة، عادّا هذه الإشاعات محض افتراء، لافتا إلى أن على أهالي المنطقة الآمنين الكف عن شحن أنفسهم ضد الدرع والشرطة وان يفسحوا لهم المجال للقبض بدل من محاولة الدفاع عن أنفسهم ضد قوات الحكومة الساعية لحمايتهم والقبض على المجرمين.
ليبيا مباشر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق