الأحد، 22 سبتمبر 2013

بلاك بيري تعلن عن تسريح نحو خمسة آلاف موظف


دبي, الامارات العربية المتحدة,  أخبار الآن

أعلنت شركة بلاك بيري عن خفض العمالة بها بنحو خمسة آلاف وظيفة في جميع فروع الشركة، وذلك في أعقاب هبوط مبيعاتها من الكومبيوتر اللوحي والهواتف الخليوية .
وتـَتوقع الشركة تسجيل خسائر تشغيلية بما يقرب من مليارِّ دولار في ربعها المالي الثاني نتيجة ً لتراكم المخزون من الهواتف الذكية غير المباعة.
وتسعى الشركة من جراء هذه الخطوة أن تخفض نفقاتها إلى خمسن في المئة بحلول عام 2015.


كما قالت الشركة أن إيراداتها الفصلية ستسجل حوالي 1.6 مليار دولار، وهو ما يأتي مخالفا للتوقعات التي كانت لوصولها إلي مايقرب من 3.06 مليار دولار.

وأعلنت الشركة بيعها لـ 3.7 مليون هاتف ذكي فقط خلال الربع الأخير المنتهي في الحادي والثلاثين من شهر أغسطس/آب، وأوضحت أن معظمهم من الهواتف القديمة وليست الجديدة العاملة بنظام التشغيل "بلاكبيري 10".

ومن المقرر أن تعلن "بلاكبيري" نتائج أعمالها بشكل كامل لتلك الفترة يوم الجمعة الموافق السابع والعشرين من الشهر الجاري.

وأغلق سهم "بلاكبيري" تداولات اليوم الجمعة منخفضاً بحوالي 17% عند 8.73 دولارا عقب تلك الأنباء.

ولاتزال "بلاكبيري" تقدم هواتف جديدة، حيث أعلنت هذا الأسبوع عن "زد 30" الذي سيطرح للبيع في المملكة المتحدة والشرق الأوسط بدءا من الأسبوع القادم.

ومن المعلوم أن شركة "بلاكبيري" أعلنت في وقت سابق إنها كونت لجنة خاصة من مديريها لبحث الخيارات الاستراتيجية المتاحة بما في ذلك عقد شراكات، تحالفات، وكذلك عرض الشركة للبيع.

تجدر الإشارة إلى أن شركة "بلاك بيري" كانت قد طرحت نفسها بشكل فعلي للبيع في شهر آب الفائت، في أعقاب الخسائر الثقيلة من فشل جهاز الكومبيوتر اللوحي الذي طرحته " بلاي بووك" وانخفاض مبيعات هواتفها وأعداد المشتركين والأرباح.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق