الثلاثاء، 24 سبتمبر 2013

“ناجي مختار” يفجر فضيحة من العيار الثقيل

مختار:ما قمت به هو مبادرة شخصية وأتحمل مسؤوليتها
مختار:الصكوك التي عرضت على سالم جضران ليست ذات قيمة حقيقية

(قورينا الجديدة)- أقر رئيس لجنة الطاقة بالمؤتمر الوطني العام ناجي مختار اليوم الثلاثاء بالتهم المنسوبة إليه بتقديم رشوة لرئيس المكتب السياسي لإقليم برقة إبراهيم جضران، وذلك بعد يوم من نفيه للاتهامات الموجهة إليه بالخصوص.
وقال مختار، عبر قناة ليبيا لكل الأحرار، “إن ما قام به حول مبادرة شخصية ويتحمل مسؤوليتها”. مشيراً في الوقت نفسه إلى أن الصكوك التي عرضت على سالم جضران ليست ذات قيمة حقيقية.
وأضاف:”أنا لا أملك ذلك المبلغ..ما قمت به كان لغرض المصلحة العامة”.
وكان رئيس المكتب السياسي لإقليم برقة -إبراهيم جضران وشقيقه سالم- اتهما رئيس الحكومة المؤقتة علي زيدان، ورئيس لجنة الطاقة بالمؤتمر الوطني العام ناجي مختار بتقديم الرشوة ومحاولة شراء الذمم.
وأظهر سالم جضران على الملأ خلال مؤتمر صحفي عقد الأحد في مدينة إجدابيا شيكات مصدقة بملغ وقدره 30 مليون، وأكد إيداع 2 مليون في حسابه من طرف وسيط الحكومة؛ وذلك لإسكات المكتب السياسي وفك الاعتصام عن المنشآت النفطية، حسب ادعاءاته التي نفاها مختار في حينها.
وقال مختار، عبر قناة ليبيا لكل الأحرار، الأحد “إن الأخوان جضران هم من يتعاملون بالرشاوى”.
وأضاف، “عندما أثير أمر بيع النفط من دون عدادات قال لي سالم جضران أطلب ما تريد فقط أخرج على الشاشة وقل إن النفط يباع من غير عدادات وسوف نعطيك من الأموال عن طريق قطر ودبي ما لا يعد ويحصى.. أكد لنا فقط أن النفط يباع من غير عدادات.. أخرج إلى الناس وأعلنْ هذا الكلام”.
وقال،” ذكرت هذا خلال جلسة رسمية للمؤتمر الوطني العام وبحضور كافة الأعضاء ورئيس المؤتمر”. واصفاً اتهامات جضران بالترهات.
وردد مختار، قوله:”إن سالم جضران شقيق رئيس مكتب برقة اتصل بي، وقال إننا نملك أموالاً كثيرة.. فقط إننا نريدك أن تعلن للناس أن النفط يباع من غير عدادات.. أطلب ما تشاء لدينا الدعم الكبير”.
وقال، مختار”لم أعط سالم جضران أية أموال.. هذا لم ولن يحدث”.
وكان مختار قد التعليق حول الصكوك التي أظهرها الأخوان جضران أمام الصحفيين وشاشات القنوات، مكتفياً بالقول:” التحقيق سوف يبين هذا الأمر”، مجدداً التأكيد بأنه عرض الأمر أمام المؤتمر الوطني العام قبل  عشرة أيام، متهماً الأخوان جضران بتقديم الرشاوى بشهادة الأعيان، حسب قوله.
من جهته، اصدر رئيس المؤتمر الوطنى العام نوري أبوسهمين، الإثنين، قرارا بتشكيل لجنة للتحقيق في الادعاءات بقيام رئيس لجنة الطاقة بالمؤتمر، ناجي مختار، عرض وتقديم رشاوى لحل أزمة توقف الحقول والموانئ النفطية بالمنطقة الشرقية.
ونص القرار رقم 154 لسنة 2013 على تولي هذه اللجنة التحقيق في هذه الادعاءات، مختار، لإظهار الحقيقة.

وصدر هذا القرار بعد اجتماع طارئ لأبوسهمين مع لجنة الازمة بالمؤتمر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق