الثلاثاء، 24 سبتمبر 2013

روسيا تبدي استعدادها لتدريب الجيش الليبي

عين ليبيا

اجتمع رئيس الأركان العامة للجيش عبد السلام جاد الله العبيدي ورئيس أركان القوات البرية ورئيس اللجنة المشتركة وعدد من الضباط المختصين، اليوم الثلاثاء، مع سفير جمهورية روسيا الاتحادية في ليبيا والوفد المرافق له. وأبدى السفير الروسي لدى ليبيا خلال اللقاء، استعداد بلاده لتدريب الجيش الليبي.
ونقل المركز الإعلامي في رئاسة الأركان العامة عن السفير الروسي “إيفان مولوتكوف” قوله أن روسيا مستعدة لتدريب عناصر الجيش الليبي بالتقنية العسكرية الحديثة، مضيفا أن السفير شدد على أهمية تفعيل الاتفاقيات السابقة وليس هناك مانع لدى روسيا في ذلك. ومن جهته أبدى رئيس الأركان العامة “عبد السلام جاد الله” أن ليبيا مستعدة لتفعيل الاتفاقيات السابقة مع روسيا، مرحبا بها في تدريب عناصر الجيش الليبي.
وجرى خلال اللقاء استلام عشر عربات (بي أم بي3). وذكر مدير المركز الإعلامي التابع للجيش حسن الفايدي أن هذه العربات مجهزة بمنظومة صواريخ مضادة للدروع والطيران المنخفض وتدمير الدوشمات. وأضاف أن تسليم هذه العربات يرجع لاتفاقيات سابقة بين نظام القذافي والحكومة الروسية، لافتا إلى أن هذه الدفعة من ضمن العقود الماضية المفعلة بين البلدين بعد ثورة فبراير.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق