الاثنين، 2 سبتمبر 2013

9 أطعمة ليست ضارة تماماً

دبي ، الامارات العربية المتحدة 2 سبتمبر 2013، متفرقات ، أخبار الآن  - غالباً ما التقي أشخاصاً يخشون من بعض الأطعمة الصحية التي تعرضت بطريقة أو بأخرى لسمعة سيئة، ولا يمكن تغيير نظرتهم عنها. منها الأرز الأبيض و زبدة الفول السوداني وغيرها. ولذلك سوف نجلوا بعض الحقائق عن 9 أطعمة " أُسيء فهمها "

1. الأرز الأبيض: على الرغم من أن تحويل الأرز البني إلى أبيض يفقده 67% من الألياف الغذائية والأحماض الدهنية، لكنه يبقى غنياً بالمواد الغذائية الأساسية، ولكن الارز البني هو الأفضل.

2. البيض: نال صفار البيض سمعة سيئة بارتباطه بارتفاع الكولسترول في الدم ومشاكل القلب. ومع ذلك،  يزودنا صفار البيض بالبروتين و فيتامين Dو الفوسفور والريبوفلافين والكولين والسيلينيوم و الأحماض الأمينية.

3. القهوة: وهو مصدر جيد من مركبات الفلافونويد - المواد المضادة للاكسدة الطبيعية التي تحمي الخلايا. وقد تحد القهوة من مرض الزهايمر ومرض باركنسون و من خطر الإصابة بمرض السكري من النوع 2.

4. الخضروات المجمدة: تقترح الدراسات الحديثة الخضروات المجمدة لتكون على قدم المساواة مع الخضراوات الطازجة، لأنها تحتوي على الصوديوم المضافة أو المواد الحافظة. بالإضافة إلى ذلك، فهي منخفضة السعرات الحرارية و تحتوي على نسبة عالية من الألياف والمغذيات النباتية القيّمة. ولكن الطازجة هي الأفضل.

 5. لحم البقر: قد يساعد على إنقاص الوزن كما يحتوي على البروتين الذي يوفر أعلى أحساس بالشبع. ويحسن نوعية النظام الغذائي الكلي، حيث أنه يوفر -الفيتامين B والزنك والحديد. ولكن اللحم الأبيض هو الأفضل.

6. البطاطا: تحتوي على نسبة عالية من البوتاسيوم والألياف. حتى القشر يحتوي على العناصر الغذائية التي تقدم الحماية للقلب وخصائص مضادة للسرطان. البطاطا تساعد على تنظيم مستويات الجلوكوز في الدم مع الحفاظ على شعور بالشبع. والسر يكمن في الطريقة التي يتم إعدادها - يفضل المشوية والمحمصة.

7. عصير التوت البري: يحمي من التهابات المسالك البولية و الخلايا المبطنة لمجرى البول من هجوم البكتيريا ومن العدوى.

8. الجمبري: هو مصدر لا بأس به لأحماض أوميغا 3 الدهنية التي تكافح الالتهابات وتميل للحفاظ على خلايا القلب والدماغ بصحة جيدة.

9. زبدة الفول السوداني: لديه نسبة عالية من البروتين والألياف القيّمة على الرغم من أنه يرتبط بالسعرات الحرارية العالية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق