الأحد، 25 أغسطس 2013

مسح أمني ومسابقة لتقديم أفضل تصميم لباب العزيزية

أجواء لبلاد - فؤاد دياب

أعلن الناطق باسم رئاسة الأركان العامة علي الشيخي اليوم الأحد عن تشكيل فريق من سلاح الهندسة العسكرية التابعة لرئاسة الأركان العامة لإجراء مسح أمني شامل لباب العزيزية بطرابلس .

وأوضح الشيخي لأجواء لبلاد ، أن الفريق سيتولى إجراء عملية مسح للكشف عن القنابل والمتفجرات ومخلفات حرب التحرير ، خاصة أن باب العزيزية كان مقر لقيادة النظام السابق ومليء بمخازن الأسلحة والذخيرة .

وأضاف ، أن الهدف من عملية المسح هو تجنب حدوث أي خسائر بشرية قبل الشروع في إزالة الركام والمخلفات من قبل وزارة الإسكان والمرافق .

وأكد الشيخي أن شبكة الأنفاق الموجودة في باب العزيزية ستكون مستهدفة في عمليات المسح الأمني .
مسابقة تصاميم
من جهته أكد وكيل وزارة الإسكان والمرافق علي الأوجلي اليوم أن الوزارة اتخذت العديد من الإجراءات بالتعاون مع وزارة الدفاع والسياحة بشأن باب العزيزية والاستفادة من الأرض .

وقال الأوجلي لأجواء لبلاد ، أن الوزارة دعت الشركات الوطنية القادرة على إزالة أكوام الحجارة والمباني لكن بعد إجراء المسح الأمني للمنطقة .

وأعلن وكيل وزارة الإسكان والمرافق عن إجراء مسابقة للشركات العالمية لتقديم أفضل التصاميم والمقترحات لاستغلال أرض باب العزيزية .

وكانت وزيرة السياحية إكرام باش إمام قد صرحت في مؤتمر صحفي منتصف الشهر الماضي بأن الوزارة وضعت خططا للاستفادة من باب العزيزة بجعله منطقة خضراء وترفيه لكل الليبيين بمدينة طرابلس وأن الخطوة جاءت لما يشكله المعسكر من ضرر على البيئة ولعدم وجود مناطق خضراء أو رئة تتنفس بها المدينة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق