الأحد، 25 أغسطس 2013

#ليبيا الأركان تستنكر القتال بين #الزاوية و #ورشفانة والشيخي يدعو إلى تسليم المطلوبين

أجواء لبلاد ـ فتحي إسماعيل

استنكرت رئاسة الأركان العامة في بيان لها أمس السبت الاعمال المسلحة التي نشبت بين منطقتي ورشفانة والزاوية معبرة عن أسفها للضحايا الذين سقطوا نتيجة هذه الاعمال المسلحة بين قتيل وجريح .

وطالب الناطق الرسمي باسم رئاسة الاركان على الشيخي بضرورة تسليم المطلوبين للعدالة في أقرب وقت ممكن حتى لا تتكرر هذه المآسي ولا يضطر المؤتمر الوطني العام إلى اصدار قرارات باستعمال القوة في المناطق التي يوجد بها المطلوبين للعدالة للقبض عليهم ومحاكمتهم.

كما دعا الشيخي الأطراف المتنازعة الى ضبط النفس وتحكيم العقل وتغليب مصلحة الوطن عن المصالح الذاتية الضيقة حسب تعبيره والسماح للقوة المكلفة بالدخول لتتمكن من اداء عملها.

وقال الشيخي لأجواء لبلاد أنه تم تكليف قوة من الشرطة العسكرية والكتيبة 17 "قوات خاصة" والقوة المشتركة للفصل بين المنطقتين وتأمين الطرق المؤدية اليهما وسوف تتقدم هذه القوة لاتخاذ مواقعها فور توقف القتال.

واعرب الشيخي عن تقدير رئاسة الأركان لما جاء في بيان المجلس المحلي ورشفانة الذي صدر اليوم وكذلك الاتصال الذي ورد من مسؤولي واعيان الزاوية والذي يعبر عن موافقة الطرفين وتأييدهما لدخول القوة المكلفة من رئاسة الاركان العامة بالفصل بين المنطقتين وفض النزاع بينهما .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق