الأحد، 18 أغسطس 2013

#ليبيا و #فلسطين تبحثان تطورات الأوضاع على الساحة الفلسطينية

المصدر: الشرق الاوسط

أجتمع نورى أبو سهمين رئيس المؤتمر الوطنى الليبى العام (البرلمان) مع الدكتور المتوكل طه سفير فلسطين فى ليبيا بطرابلس حيث عرض الأخير خلال الاجتماع شرحا مفصلا لتطورات الأوضاع على الساحة الفلسطينية من كافة جنوبها، إلى جانب أوضاع الجالية الفلسطينية بليبيا.
وصرح السفير الفلسطينى بطرابلس - لمراسل وكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم - أنه تم استعراض أحوال الجالية الفلسطينية فى ليبيا ومطالبها الملحة المتمثلة فى ضرورة أن تتواصل معاملة الفلسطينى معاملة الليبى، وخاصة فى التعليم والصحة وتسهيل الإقامات، إلى جانب معالجة تعرض الفلسطينيين لخسارة مساكنهم أو وظائفهم، وأهمية ضمان الإقامة الكريمة للفلسطينيين الذين قدموا من سوريا إلى ليبيا، وتقديم ما يلزم لهم وخاصة فى المؤسسات التعليمية والصحية ومنحهم إقامات تمكنهم من تسيير حياتهم بشكل كريم.
وقدم السفير للرئيس أبو سهمين دعوة من الرئيس محمود عباس لزيارة فلسطين للإطلاع مباشرة على الأوضاع الإستثنائية التى يعيشها الشعب الفلسطينى، وما تتعرض له الأرض ومدينة القدس من إجراءات، تستدعى أقصى درجات الدعم من قبل الأشقاء العرب.. مؤكدا استعداد فلسطين لتقديم كل خبراتها وكوادرها للمساهمة فى تأصيل ليبيا الجديدة، والنهوض بها إلى آفاق التنمية والأمن والاستقرار، مطالبا باستيعاب المؤهلين الفلسطينيين من أطباء ومهندسين وعمال فى سوق العمل الليبى.
ومن جانبه أكد أبوسهمين على وقوف ليبيا مع فلسطين وقيادتها التاريخية، وحرص ليبيا الجديدة على مساندة الشعب الفلسطينى لنيل حقوقه كافة، مؤكدا أن موقع ليبيا الطبيعى هو الاصطفاف مع فلسطين وخياراتها التى ستوصلها إلى الحرية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق