الخميس، 15 أغسطس 2013

"الجامعة العربية" تدعو الدول العربية للتضامن مع #مصر

أعربت الأمانة العامة لجامعة الدول العربية عن بالغ حزنها وتأثرها لسقوط عدد من الضحايا والمصابين بين صفوف المدنيين وقوات الأمن المصرية، خلال عملية فض اعتصامى الإخوان فى ميدانى النهضة ورابعة العدوية التى جرت فى القاهرة، وما تلاها من مصادمات، وحرق لمنشآت الدولة، واعتداء على الكنائس، فى عدد من محافظات الجمهورية.

وأكدت الجامعة العربية على أنها تدرك أن ما قامت به الحكومة المصرية من إجراءات هى سيادية وتقدير للموقف، لمواجهة التطورات الخطيرة، واحتواء الانفلات الأمنى، وتحمل مسئولياتها الوطنية لحفظ أمن واستقرار الوطن.

ودعت الجامعة العربية، فى بيان لها صباح اليوم الخميس، كافة الأطراف السياسة المصرية إلى انتهاج الحوار السلمى، لمعالجة أبعاد هذه الأزمة وتحقيق المصالحة الوطنية، وتجاوز تداعيات الأحداث المؤلمة، وتوفير المناخ المناسب لمشاركة جميع المصريين دون إقصاء للانخراط فى تنفيذ خارطة طريق المستقبل.

وشددت على ضرورة إجراء انتخابات برلمانية ورئاسية عاجلة لاختصار المرحلة الانتقالية، وتحقيق المطالب المشروعة التى عبر عنها الشعب المصرى خلال ثورتى 25 يناير 2011 و30 يونيه 2013، والذى يصبو إلى بناء مجتمع ديمقراطى حر، وإرساء دولة القانون وتحقيق العدالة الاجتماعية.

ووجهت الجامعة العربية إلى الشعب المصرى، وأسر الضحايا، تعازيها ومواساتها، كما تؤكد تضامنها مع مصر وشعبها الأبى، واستعدادها الكامل لتقديم كل ما يطلب منها للوقوف مع مصر فى هذه الظروف العصيبة.

كما تدعو الأمانة العامة، جميع الدول العربية، إلى تجسيد روح التضامن العربى، والوقوف مع الشقيقة مصر فى هذه المرحلة العاصفة من تاريخ الوطن العربى، حتى تظل مصر المستقرة والقوية عنصرًا فاعلا فى حفظ الأمن الجماعى العربى، ومنارة للتنوير الحضارى ولاستقرار المنطقة ورقيها.

اليوم السابع

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق