الثلاثاء، 20 أغسطس 2013

الغارديان منذ قليل / مترجم الليبييون يخشون المواجهة مع الإخون المسلمين #ليبيا

ذكرت صحيفة الغارديان منذ قليل أن الليبييون يخشون مواجهة الإخوان في ظل المليشيات المدججة بالسلاح على غرار ما حصل في مصر.

زعماء منطقة برقة وفزان يفكرون في الانفصال عن العاصمة التي تمتلئ بالمليشيات تهديدات الحكومة بقصف البواخر بالطائرات بعدما تم إيقاف 70 % من انتاج النفط.

العاصمة تشهد توترات ليلا من تبادل لإطلاق النار كما ذكر دبلوماسيون وتواجد المليشيات من خلال استدعاء رئيس المؤتمر نوري بوسهيمين من مخاوف بحدوث انقلاب.

وذكر دبلوماسي للصحيفة أن المؤتمر قد انهار فعلا كما تشهد عدة أحزاب ومنها تحالف القوى الوطنية من اجتماعات طارئة وأحزاب صغيرة أخرى عرقية يفسح المجال لوجود الإخوان على رأس الحكم.

استقالات الوزراء أضعف الحكومة التي يترأسها علي زيدان بعد أن قدم وزير الداخلية استقالته يوم السبت.

وقال محل النفط بلندن جون هاملتون أن الوضع مقلق للغاية بالنسبة للشركات الدولية.

وهناك توقعات بإيقاف الحقول النفطية في الجنوب الليبي بعد الخطوة التي قام بها البربر التي أوقفت ثلاثة خطوط انابيب النفط والغاز.

وذكر أحد مسؤولي قبيلة التبو فضل عدم ذكر اسمه عقب اجتماع في اقليم فزان أننا لا نريد أي علاقة مع الحكومة التي هي حكومة الاخوان المسلمين ونحن نعمل على تشكيل تحالف مع اقليم برقة لأننا لدينا شيء مشترك.

وذكرت الصحيفة أن الإخوان هم وراء تشكيل درع ليبيا الموازي للجيش حتى لا يتم تشكيل الجيش.

واختتمت الصحيفة أن ليبيا تقاوم قانون العزل السياسي الذي يقف وراءه الإخوان ليحلوا محل القيادات في الجيش والشرطة والحكومة والذي يطال شريحة واسعة في ليبيا .. كما أن الحكومة أصبح نفوذها بسيط لا يتجاوز العاصمة التي تشهد أيضا معارك ليلاً مما يثير الضجر للمقيمين فيها.

أخبار ليبيا مباشر _رابط الخبر باللغة الانجليزية : ترجمة ليبيا notizie

http://www.theguardian.com/world/2013/aug/20/libya-rebels-muslim-brotherhood-blockade

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق