الجمعة، 23 أغسطس 2013

#ليبيا لجنة الحصر: هناك اعتداءات على مخططات وأراضي للدولة


أجواء لبلاد- أسامة بورزيزة

قال رئيس لجنة الحصر وإزالة الأكشاك العشوائية والمباني المخالفة للمخطط العام عمران المقصبي، اليوم الجمعة لأجواء لبلاد، إن هناك اعتداءات على عدد من أراضي الدولة من قبل بعض المواطنين.

وأكد المقصبي الاعتداء على متنزه بنغازي العام المعروف بـ"مشروع الصفصفة" بمنطقة القوارشة، والبالغ مساحته حوالي مائتين وستين هكتاراً، والذي يعتبر متنفسا لأهالي مدينة بنغازي، حسب وصفه.

وأشار المقصبي إلى الاعتداء على أرض بمنطقة طابلينو، حيث تم تقسيمها تمهيدا لاستغلالها كمخطط سكني واستحداث بعض الطرق فيها، وأيضا الاعتداء على الحدائق العامة بذات المنطقة.

وكشف المقصبي عن وجود كتاب موجه إلى الغرفة الأمنية المشتركة بنغازي، حيث ستعمل مع اللجنة والحرس البلدي للحد من هذه الاعتداءات.

وطالب المقصبي المواطنين كافة أن يحضروا الوثائق المتوفرة بحوزتهم إلى وزارة الإسكان بلجنة الحصر والإزالة حتى يتم التبين من أحقيتهم في تلك الأراضي من عدمها لوقف الاعتداءات غير القانونية.

قصور

وتطرق المقصبي إلى قصور دور الشرطة الزراعية التي من المفترض أن تقوم بواجبها في حماية تلك الأراضي والمخططات، حيث أن أغلب الأراضي التي تم الاعتداء عليها هي خارج المخطط وفي أراضي زراعية، وطالبهم بتحمل مسؤوليتهم تجاه تلك الاعتداءات.

يذكر أن لجنة الحصر والإزالة قامت خلال الفترة الماضية بإزالة عدد من الأكشاك والمباني المخالفة للمخطط داخل مدينة بنغازي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق