الثلاثاء، 20 أغسطس 2013

#اليونسكو يتعهد بالتعاون مع الحكومة المصرية لحماية آثارها #مصر

القاهرة - أ ش أ


أدان مساعد المديرة العامة لليونسكو، فرانشيسكو بندارين، الوضع الذي وصلت إليه الآثار في مصر وخاصة متحف ملوى، واعدًا بالتعامل مع هذا الموضوع بالقدر الذي يتفق وأهميته.
وأكد بندارين، خلال لقائه السفير الدكتور محمد سامح، مندوب مصر الدائم لدى اليونسكـو، اليوم الثلاثاء، على أهمية التعاون مع الحكومة المصرية، لصون التراث الثقافي المصري، الذي يشكل جزءًا أساسيًا وهامًا من التراث العالمي.
كما سلم سفير مصر لدى اليونسكو، مساعد المديرة العامة لقطاع الثقافة هناك، صورة من الخطاب الموجه من وزير الدولة لشؤون الآثار، محمد إبراهيم، إلى بإيرينا بوكوفا، المديرة العامة للمنظمة بشأن الأضرار التي تعرض لها تراث مصر الثقافي مؤخرًا، وذلك في إطار أحداث العنف التي تعرضت لها المتاحف والمباني.
وعرض سفير مصر لدى اليونسكو الصور والبيانات والمعلومات الموثقة الخاصة بالاعتداء الإجرامي على متحف ملوى من الداخل والخارج، وتسليمه بيان مفصل بكافة محتويات القطع الأثرية المنهوبة من متحف ملوى.
وطلب الدكتور محمد سامح من اليونسكو، ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة التي تدخل في صميم اختصاصها تجاه منع النقل والاستيراد والاتجار غير المشروع للقطع الأثرية، التي تم نهبها من المتحف، وضرورة وضع خطة للمساعدة في أعمال الترميم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق