الثلاثاء، 13 أغسطس 2013

#مصر مصدر أمنى: لم يثبت إطلاق صواريخ من #سيناء تجاه #إسرائيل


الشروق
جنوب سيناء - حمادة الشوادفى


قال مصدر أمني، إنه «لم يثبت حتى اللحظة إطلاق صواريخ من سيناء تجاه مدينة إيلات جنوب إسرائيل».
وأضاف المصدر في تصريحات صحفية له، اليوم الثلاثاء، «جارٍ عمل مسح أمنى بالمنطقة لتتبع آثار تواجد أى مجموعات جهادية».
وأوضح المصدر، أن هناك حدودا طبيعية وهي جبال مرتفعة تفصل بين طابا وإيلات الإسرائيلية، مشيرا إلى أنه «من المستحيل أن يكون الإطلاق تم من محافظة جنوب سيناء».
وأشار المصدر، الذي رفض ذكر اسمه، أن الإطلاق ربما تم من منطقة صحراء النقب وهى منطقة مفتوحة، مشددا أن أجهزة الأمن فى طابا على يقظة تامة ولم تسمح بدخول عناصر تخريبية إلى أرض المحافظة.
وأكد المصدر، أن منفذ طابا البرى لم يتأثر بعملية إطلاق الصواريخ على إيلات، حيث استقبل المنفذ 2374 سائحا إسرائيليا معظمهم من عرب 48، مؤكدا أن حركة المنفذ طبيعية وهناك انتعاشة سياحية فى منطقة طابا نويبع.
وكانت قد أعلنت جماعة متشددة في شبه جزيرة سيناء مسئوليتها عن إطلاق صاروخ على مدينة إيلات الإسرائيلية في الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء، ردا على ما وصفته بأنه "قتل أربعة من المجاهدين في أرض سيناء".
وقالت الجماعة التي تطلق على نفسها اسم "مجلس شورى المجاهدين في أكناف بيت المقدس" في بيان: «في رد سريع على جريمة اليهود الأخيرة التي تم خلالها قتل أربعة من المجاهدين في أرض سيناء عبر قصف طائرة يهودية بدون طيار لهم، فقد تمكن أسود مجلس شورى المجاهدين في أكناف بيت المقدس من قصف مدينة أم الرشراش المحتلة إيلات بصاروخ من طراز جراد عند الساعة الواحدة من فجر يوم الثلاثاء».
وأضافت الجماعة، أنه «لن تنعم إيلات ولا غيرها من مدن اليهود بأمن ولا سياحة ولا اقتصاد، وسيدفع اليهود ثمن دماء المجاهدين غاليا بإذن الله تعالى».
وكانت وسائل إعلام إسرائيلية، ذكرت في وقت سابق، أن صاروخا أطلق على مدينة إيلات في الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق