الأحد، 11 أغسطس 2013

وزير الدفاع: بعد ستة أشهر سيكون لنا جيش قادر على حماية #ليبيا


صحيفة الوطن الليبية: في أول ظهور إعلامي له وزير الدفاع للوطن الليبية: قوات درع ليبيا محددة المهام ولن تدخل أي منطقة. بعد ستة شهور من اليوم سيكون لنا جيش قادر على حماية ليبيا.
كثرت الإشاعات والأخبار المغلوطة بشأن تكليف قوات درع ليبيا لتأمين العاصمة طرابلس، وفي أول تصريح له أكد وزير الدفاع الليبي السيد عبد الله الثني لصحيفة الوطن الليبية، على أن ليبيا بخير وعلى المواطن الليبي عدم الانجرار خلف الاشاعات والأخبار المغلوطة، ونصح وسائل الاعلام بتحري الصدق في نشر أي خبر وبخاصة ونحن في وضع تكوين وتأسيس الدولة.
حاورته الوطن الليبية وأجاب وبكل صراحة وبقوة على الاسئلة التي وجهت له وكان لنا اللقاء التالي معه :
الوطن الليبية : السيد وزير الدفاع : البداية ؟؟
بداية اقول للشعب الليبي كل العام وانتم بخير بمناسبة عيد الفطر المبارك اعاده الله علينا وعلى امة التوحيد بالخير والأمان،
واترحم على شهدائنا الطاهرين ونسأل الله ان يغسلهم بالماء والبرد ويدخلهم فسيح جناته واهني اخوتي ضباط وضباط الصف بعيد تأسيس الجيش الليبي وهو عيد نعتز به. نحن ابناء وافراد الجيش الليبي .
الوطن الليبية : هل من توضيح بشأن مهام قوات درع ليبيا بعد القرار الأخير بتكليفها بتأمين العاصمة طرابلس ؟؟؟

قمنا بتكليف قوة من درع ليبيا المنطقة الوسطي ونفس القوة من المنطقة الغربية لتأمين العاصمة، بعدما وصلت إلينا بعض التقارير تفيد بتنفيذ بعض الاعمال الإجرامية بالعاصمة.. والتكليف واضح جداً لدرع ليبيا المنطقة الوسطي والمنطقة الغربية انه يمنع عليهم الخروج من المعسكرات والانضباط التام ، وعدم انشاء أي بوابات وعدم الاحتكاك بالمواطن بشكل مطلق .. وكل الأخبار المتداولة في صفحات التواصل الاجتماعي ماهي إلا اخبار مغلوطة وغير صحيحة بل هناك بعض الأخبار تقول انه هناك تمشيط لبعض المناطق كل هذه الاخبار غير صحيحة .
الوطن الليبية : متى سيكون هناك جيش قوي بدون اي مسميات أخرى إلا الجيش ؟؟
احب ان اطمئن المواطن بعد ستة شهور من اليوم سيكون لنا جيش قادر على حماية ليبيا وسوف تحل كافة التشكيلات ولن نعترف مطلقاً إلا بمنتسبي الجيش الليبي .
الوطن الليبية : ولكن هناك محاولات سابقة لتكوين الجيش باءت بالفشل ؟؟
لا تحملوني اخطاء الغير ،، انني متواصل بشكل يومي مع الحكومة وهناك توافق كامل مع السيد / رئيس الحكومة في هذا الشأن ، والتقيت امس مع رئيس عمليات السلاح الجوي واننا الان بصدد تفعيل السلاح الجوي لتأمين الحدود ،كما التقيت ايضا مع السيد رئيس الأركان العامة ونحن متفقين تماماً على تكوين الجيش في اسرع وقت .
نسير الآن في الاتجاه الصحيح ولن يهدأ لي بال حتي تفعيل الجيش الليبي وبقوة،، وليعلم السيد المواطن الكريم انني لااتبع لأي تيار أو حزب ولست قبلي بل انني ليبي واعتزوافتخر بهذا الانتماء...
الوطن الليبية : رسالتك للمواطن ؟؟
طلبي الأخير من المواطن الليبي الصبر علينا لشهور فقط وسوف اخرج للإعلام الوطني بعد اسبوعين من الآن وسأضع النقاط على الحروف.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق