الأربعاء، 14 أغسطس 2013

#مصر ضبط ترسانة أسلحة داخل "نعش" وأسطوانات غاز و9 رشاشات آلية و1000 طلقة في اعتصام "النهضة"

ضبط ترسانة أسلحة
 
  • ضبط 200 "إخوانى" بـ"رابعة والنهضة" وبحوزتهم أسلحة وأسطوانات غاز
  • ضبط ترسانة أسلحة داخل "نعش" في ميدان النهضة
  • ضبط 9 رشاشات آلية و40 فرد خرطوش و1000 طلقة داخل اعتصام "النهضة"

ألقت الأجهزة الأمنية القبض على 50 شخصًا من الإخوان المسلمين برابعة العدوية وبحوزتهم أسلحة بيضاء وأسطوانات غاز وهراوات غليظة.

وقال مصدر أمنى مسئول، فى تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط، إن أجهزة الأمن تمكنت أيضا من إلقاء القبض على 150 شخصا من الإخوان المسلمين باعتصام ميدان النهضة بالجيزة بحوزتهم أسلحة نارية وبيضاء، مؤكدا أنه تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المذكورين وإخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيق.

وناشد المصدر الأمنى المعتصمين بميدان رابعة العدوية مجددا الانصراف من الميدان بأمان عبر المنفذ المخصص لهم بطريق النصر المؤدى إلى شارع الاستاد البحرى، وكذلك معتصمو النهضة باتجاه شارع الجامعة المؤدى الى ميدان الجيزة.

وفي السياق ذاته، عثرت قوات الشرطة في إحدى خيام المعتصمين بميدان نهضة مصر على كمية كبيرة من الأسلحة الآلية وفرد الخرطوش والذخيرة الخاصة بالأسلحة الآلية.

فيما تحفظت قوات الشرطة على الأسلحة والذخيرة، وألقت القبض على عدد من حاملى الأسلحة من أنصار الرئيس المعزول محمد مرسي، وقامت بتمشيط المنطقة المحيطة بميدان النهضة بعد إحكام السيطرة عليه كما تقوم بتفتيش حديقة الأورمان بعد تسلل عدد من المعتصمين إليها.

ونجحت قوات الأمن المكلفة بفض اعتصام النهضة من ضبط ترسانة أسلحة كان معتصمو النهضة يقومون بوضعها داخل "نعش" ملفوفا بعلم مصر فى اعتصامهم وذلك تمهيدًا لاستخدام هذه الأسلحة فى حال قيام قوات الأمن بفض الاعتصام وقامت الأجهزة الأمنية بتحريز هذه الأسلحة.

في حين تمكنت قوات الأمن المكلفة بفض اعتصام النهضة من ضبط 9 رشاشات آلى وأكثر من 40 فرد خرطوش وحوالى 1000 طلقة بداخل خيم المعتصمين.

يذكر أن قوات الامن نجحت فى فض اعتصام النهضة حيث كان يتواجد أنصار الرئيس السابق فى أقل من ساعة وهى العملية التى بدأت منذ السادسة صباحًا.

صدي البلد

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق