الأربعاء، 21 أغسطس 2013

ملك #السعودية يأمر بمساعدة شاب يزن 600 كلغ

الرياض، المملكة العربية السعودية (CNN)-- تدخل العاهل السعودي الملك عبد الله بن آل سعود لمساعدة شاب أصبح من أسمن البشر في العالم.
إذ أمر الملك بنقل خالد بن محسن شاعري من منزله من محافظة جازان القريبة من الحدود الجنوبية للمملكة إلى العاصمة الرياض لتلقي العلاج المناسب.
وقالت السطات السعودية أن وزن الشاب يناهز 610 كيلوغراماً، ولا يمكنه الحركة لوحده، في الوقت الذي تداولت فيه المواقع الإلكترونية صوراً للشاب وهو ينقل برافعة من سريره.
اقرأ أيضاً: تقرير: قطر ستخصص دروسا لمكافحة السمنة بمدارسها
وأشار المتحدث باسم وزارة الصحة السعودية إلى أن عمر الشاب يبلغ ما بين 18 و20 عاماً، وأنه سيصل إلى الرياض في ساعة متأخرة الاثنين أو الثلاثاء، حيث يتوقع نقله إلى مدينة الملك فهد الطبية، ليدخل برنامجاً لتخفيف الوزن.
اقرأ أيضاً: طرح عقار لإنقاص الوزن في الأسواق
ووفقاً لموسوعة غينيس للأرقام القياسية، فإن صاحب أثقل وزن لشخص حي هو المكسيكي مانويل أوريب الذي وصل وزنه إلى 560 كيلوغراماً عام 2006، ولكنه أنقص وزنه عام 2012 عندما ظهر في أحد البرامج التلفازية طلباً للمساعدة.
اقرأ أيضاً: خمسة مفاهيم خاطئة لخسارة الوزن
ووفقاً لإحصائيات الأمم المتحدة فإن الكويت تحوي أكبر نسبة من الأشخاص المصابين بالسمنة من سكانها بالشرق الأوسط، إذ تصل النسبة فيها إلى 42.8 في المائة، وتليها السعودية بالمرتبة الثانية بنسبة تصل إلى 35.2 في المائة، ولكن هنالك عبء اقتصادي يترتب على هذا النمط من المعيشة أيضاً، إذ تشير إحصائيات مركز " Frost & Sullivan" للأبحاث إلى أن ميزانية الرعاية الصحية سترتفع إلى لثلاثة أضعاف بحلول عام 2018.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق