الاثنين، 5 أغسطس 2013

تعيين 1785 من أعضاء اللجنة الأمنية في وزارة الداخلية


أجواء لبلاد - علي القماطي

وقع وزير الداخلية صباح قراري تعيين وتنسيب 1785 من أعضاء اللجنة الأمنية العليا فرع بنغازي في مصالح وإدارات وزارة الداخلية.

وقال الناطق الرسمي باسم وزارة الداخلية رامي كعال لأجواء لبلاد اليوم الإثنين، إن القرار الأول رقم 1644 ضم تعيين وتنسيب 860 شخص تابعين للجنة الأمنية بعد أن إجتازوا دورة تدريبية لمدة شهرين في معهد تدريب الأمن الوطني.

وأوضح أنه تم توزيع هذه المجموعة على مجموعة من المصالح والإدارات بوزارة الداخلية منها مصلحة المرافق والمنشآت، وإدارة أمن المنافذ، ومديرية الأمن الوطني، ومصلحة حماية البعثات الدبلوماسية.

وأضاف كعال أن القرار الثاني رقم 1645 الذي ضم 925 شخص تابعين للجنة الأمنية فرع بنغازي إجتازوا دورة تدريبية لمدة شهرين بمعهد تدريب الشرطة الأمن الوطني بنغازي، مبينا أنه تم تنسيبهم لمجموعة من المرافق والهيئات والمصالح التابعة لوزارة الداخلية.

وأشار كعال إلى أن هذا الإجراء يأتي في "ظل توجه وزارة الداخلية لتنفيذ الخطة التي وضعتها لإستعاب الثوار، مؤكدا أنه "في الفترة القادمة ستشهد بعض المصالح والإدارات زخما خصوصا مطار بنينا وإدارة أمن البعثات والمرافق والمنشآت".

الجذير بالذكر أن وزارة الداخلية أصدرت القرار رقم (508/2013) يقضي بنقل تبعية فروع اللجان الأمنية إلى مديريات الأمن الوطني في اختصاص مختلفة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق