الاثنين، 29 يوليو 2013

#مصر محافظة #القاهرة تعلن حالة الطوارئ استعدادًا لعيد الفطر

القاهرة- أ ش أ
أعلنت محافظة القاهرة، حالة الطوارئ القصوى بجميع المديريات والهيئات التابعة لها؛ استعدادًا لعيد الفطر المبارك، وتوفير كافة الخدمات والسلع الحيوية للمواطنين.
وأصدر الدكتور أسامة كمال، محافظ القاهرة، تعليماته إلى المهندس حافظ السعيد، رئيس هيئة نظافة وتجميل القاهرة، بتكثيف أعمال النظافة في الساحات المخصصة لصلاة عيد الفطر، ومراجعة النظافة حول المساجد بجميع أحياء القاهرة والمحاور والطرق المؤدية إليها، وتكليف مسؤولي الإنارة المركزية بالهيئة لمراجعة إنارة المناطق المحيطة بالمساجد، وإنارة مآذن الجوامع استعدادًا لاستقبال العيد.
وشدد المحافظ، على رئيس الهيئة، بتكثيف النظافة في الشوارع والميادين خلال الأيام المقبلة، مع تخصيص أطقم من الإنقاذ المركزي لكل منطقة من المناطق الأربعة، تحسبًا لوقوع أي طوارئ أو تقصير في عمل شركات النظافة الخاصة.
من جهته، أوضح حافظ السعيد، رئيس الهيئة، أنه تم رفع درجة الاستعداد لاستقبال العيد؛ حيث تم إلغاء الإجازات والراحات الأسبوعية والإجازات للعاملين بالهيئة (نظافة - تشجير- إنارة)، واستمرار العمل على 3 ورديات حتى بعد انتهاء إجازة العيد.
واكد أنه سيتم مراجعة نظافة المواقف العامة والأتوبيسات وخطوط المترو والمناطق الأثرية، وغسيل تند المحطات واللافتات الإرشادية للمرور وبردورات الكباري الرئيسية مثل أكتوبر والعروبة والفردوس والأزهر والمطار.
وأضاف السعيد، أنه تم تشكيل 12 فرقة صيانة مزودة بالأبراج، لتكون على أهبة الاستعداد على مدار الـ24 ساعة، لمواجهة أي أعطال بأعمدة الإنارة، كما تم مراجعة جميع الولاعات الخاصة بالإنارة، والتأكد من أنها مغلقة ومحكمة، ومراجعة جميع كابلات وأعمدة الإنارة والتركيز على المناطق التي يزداد إقبال المواطنين عليها.
وأوضح رئيس هيئة نظافة القاهرة، أنه تمت مراجعة الإنارة للمحاور الرئيسية والطرق المؤدية إلى الحدائق والمتنزهات، كما تم تخصيص 4 فرق طوارئ من الإنقاذ المركزي لمناطق المحافظة الأربع، لرفع أي تراكمات للقمامة، وتضم كل فرقة لودر و3 عربات لوري و2 سيارة صغيرة لكل منطقة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق