السبت، 6 يوليو 2013

محامي #المحمودي ينشد مساعدة #هولاند

السبت  06 يوليو, 2013 - 03:41  بتوقیت أبوظبي 
أبوظبي - سكاي نيوز عربية

أعرب محامي رئيس الوزراء الليبي في عهد معمر القذافي، البغدادي المحمودي، عن خشيته من أن يتعرض موكله المعتقل في ليبيا إلى محاكمة على غرار "محاكمة صدام حسين" الرئيس العراقي الراحل.

وطالب المحامي بيار أوليفييه الرئيس الفرنسي، فرنسوا هولاند، بالتدخل "كي لا تتكرر السابقة الرهيبة لمحاكمة صدام حسين"، وفق ما ورد في رسالة اطلعت فرانس برس على مضمونها.
وكانت السلطات التونسية سلمت المحمودي إلى طرابلس في يونيو 2012 بعد أن احتجزته لتسعة أشهر في سجونها، الامر الذي أثار أزمة سياسية في تونس.
وفي الرسالة المؤرخة في 3 يوليو الجاري، ندد محامي المحمودي مجددا بهذا التسليم "غير القانوني سواء بنظر القانون الوطني أو الدولي"، مؤكدا أنه لم يتم احترام أي قواعد لمحاكمة عادلة بحق موكله.
وأضاف المحامي "ليس لي اطلاع على الملف، ولا حتى على القرار الاتهامي، في حين أنه من المستحيل لي أن التقيه"، معتبرا أن موكله "محروم من حقه في الدفاع عن نفسه".
وتابع المحامي متوجها لهولاند الذي يزور تونس حاليا "اسمح لنفسي باحترام كبير أن اطلب مساعدتكم كي لا تتكرر السابقة الرهيبة لمحاكمة صدام حسين".
ومن المقرر محاكمة المحمودي مطلع أغسطس في ليبيا إلى جانب سيف الإسلام نجل الزعيم الليبي الراحل، وعبد الله السنوسي القائد السابق للاستخبارات الليبية. وأشار سور في رسالته إلى أن هؤلاء "يواجهون خطر الاعدام".
يشار إلى المحمودي فر من ليبيا في سبتمبر 2011 بعد سنوات أمضاها رئيسا لحكومة البلاد بين 2006 وآخر أيام نظام القذافي صيف العام 2011، وذلك بعيد سقوط طرابلس في قبضة الثوار، إلا أنه اعتقل على الحدود الجنوبية الغربية لتونس قرب الجزائر.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق