الأربعاء، 24 يوليو 2013

تغليف علب السجائر بصور قاتمة تنفر من #التدخين

الإقلاع عن التدخين - تغليف علب السجائر بصور قاتمة تنفر من التدخين
اظهرت دراسة أن القوانين الأسترالية التي تفرض بيع السجائر في علب خضراء قاتمة عليها تحذيرات صحية توضيحية تجعل المدخنين يفكرون أكثر في الإقلاع عن التدخين، لكن صانعي السجائر ينفون تأثر مبيعاتهم بذلك بدرجة تذكر.

وأظهرت الدراسة التي شملت خمسمئة مدخن أسترالي أن أغلبهم يرون أن السجائر أصبحت أقل إرضاء وجودة عما كانت عليه قبل عام وقال غالبية هؤلاء إنهم يفكرون أكثر في الإقلاع عن التدخين، وأصدرت أستراليا في أواخر العام الماضي أشد القوانين صرامة في العالم بخصوص بيع السجائر في علب غير جذابة وتعتزم دول أخرى منها نيوزيلندا وايرلندا فعل الشيء نفسه.

وقالت "تانيا بليبيريسك" وزيرة الصحة الأسترالية: يخبرنا المدخنون بأن قوانين التغليف الجديدة وتحذيراتنا الصحية التوضيحية تنفرهم من التدخين.

وأضافت لكن رغم أن شركات التبغ لم تغير تركيبة منتجاتها يقول المدخنون لنا إن مذاق السجائر أصبح أسوأ منذ أن ألزمت الحكومة الشركات بالتغليف غير الجذاب.

لكن الشركة البريطانية الأمريكية للتبغ قالت: إنه رغم أن القوانين الأسترالية لا تزال في أيامها الأولى فإن بحثاً أجرته لم يظهر أي تغيير في الانخفاض المطرد في عدد المدخنين على مدى السنوات العشر الماضية.

وقالت منظمة الصحة العالمية: إن التغليف غير الجذاب لعلب السجائر سيزيد تأثير التحذيرات الصحية ويمنع المدخنين من الاعتقاد بأن بعض المنتجات أقل ضرراً ويقلل جاذبية منتجات التبغ.

اخبار الان

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق