الخميس، 4 يوليو 2013

السفيرة الأمريكية في #ليبيا تزور 'الدوشما' في #طرابلس

ليبيا المستفبل
قامت السفيرة الأمريكية في ليبيا باربارة جونز بزيارة الي "الدوشما" وهي مكان مبني حديثا ومبتكرا معماريا في طرابلس- ليبيا والذي افتتح ابوابه للجمهور لأول مرة من 15-24 يونيو 0202 لإستضافة معرض هدرزة منسية برعاية السفارة الألمانية وبالتعاون مع منظمة اليونسيف العالمية في طرابلس - ليبيا، انه فضاء عصري مصمم من قبل اثنين من المهندسين المعاريين الليبيين مفتاح ابو دجاجة ووليد التركي) المؤسسون لشركة ليبيا تصميم (والمقاول شركة هدد للمقولات والإستثمار العقاري لتشجيع الوسط الإجتماعي والفني وجمع الناس معا لمناقشة مستقبل الإبداع في ليبيا. الفكرة مستوحاة من ثورة 01 فبراير 0200 المجيدة لقد اراد مهنسيه التركيز على قوة الإنسان ويهدف انشاء شكله ليكون ردا وتذكيرا بكيف كانت ليبيا سابقا وكيف ستتغير وتتقدم. المواد المستخدمة في البناء للمبنى تعكس ما حدث خلال الثورة عندما استخدم الرجال والنساء جميع الوسائل الممكنة التي كانت في متناول اليد. يتكون الفضاء الرئيسي للدوشما من سقف مقوس والذي يقع ضمن مساحة تتكون من حاوية شحن ابتكرت لتكون الإسم المثالي للنضال الليبي. كانت الحاويات تسستخدم لنقل البضائع والمساعدات التي تم توزيعها اثناء الثورة وتم استخدامها كذلك كحواجز لإغلاق الطرق في المدن. الطابق العلوي يأخذ مكان الصدارة في المبنى فهو يمثل الإختفاء والتغييرات الإجتماعية في ليبيا. وهناك ايضا الواجهة الزجاجية للمبنى وهي خالية من اي فواصل. الشكل العام للتصميم يجسد كسر فكرة العزلة وللإشارة الى انطلاقة جديدة حيث تمكن مفتاح ابو دجاجة ووليد التركي بإنشاء الخلاصة المعمارية من الإنفتاح والشفافية وتعيين الشخصية والحرية الجماعية.

 
شركة هدهد للمقاولات والإستثمار العقاري
www.hudhud.ly
شركة هدهد للمقاولات والإستثمار العقاري شركة مساهمة ليبية برأس مال وقدره 1.000.000 بالحروف مليون دينار ليبي، وهي شركة حديثة بالتأسيس تسعى لتدخل وتأخذ مكانها ضمن كبرى شركات المقاولات والإستثمار العقاري داخل وخارج ليبيا، ولتواكب النهضة العمرانية الشاملة للبلاد وتساهم في مسيرة النمو والتقدم معتمدة في سبيل تحقيقها على الخبرة الطويلة لمؤسسيها وعلاقتهم القوية مع افضل الشركات والجهات ذات الخبرة الليبية والعالمية في مجال المقاولات والإستثمار العقاري... استنادا الى خطتنا الأستراتيجية ان تكون بإذن الله ضمن كبرى وافضل الشركات العقارية داخل ليبيا ونحجز لنا مكان متقدما، والسعي بخطة ثابتة وحقيقة نحو العالمية ، وذلك من خلال تبني وتحقيق نقلة نوعية ومعرفة حقيقية في مفهوم الصناعة مع الرؤية الثاقبة والإدراك الواعي لآليات التطوير العقاري الحديثة مع الحفاظ على الطابع الإسلامي وتراث وفنون العمارة الليبية.
ليبيا تصميم
www.libya-design.com
ليبيا تصميم هي شركة رائدة في مجال التصميم وفن المعمار تقدم حلول مبتكرة لممارسة التصميم المعماري وتصميم وادارة الهوية التجارية، تأسست في اواخر سنة 0202 من قبل مجموعة مبتكرة من اصحاب الكفاءات العالية ذوي خبرات قيمة في مجالنا لنتمكن من تقديم الأفضل. هدفنا التميز في التصميم والتخطيط والتنفيذ وتوقير مجموعة واسعة من الخدمات لعدد اكبر من انواع المشاريع لتشمل جميع اعمال التصميم بأنواعه. حيث اننا نتعامل مع كل جزء من التصميم بأبعاد ومفاهيم جديدة تحترم التراث الثقافي الذي يجعل اعمالنا فريدة من نوعها، ذات طابع مستدام يحترم البيئة المحيطة. نحن شركة ديناميكية بلا حدود، نؤمن بأن كل مشروع هو تحدي جديد لنا بغض النظر عن حجم المشروع فإنه يؤخذ بجدية تامة ونقدم خدمات ذات جودة عالية تحترم اذواق العملاء. يتحمل فريق من المحترفين مسؤوليته عن جميع مراحل المشروع ابتداءا من علاقاتهم بالعملاء الى فكرة التصميم للمشروع ومتابعة وادارة وثائق المشاريع من خلال ادارة الإنشاء بكل جدية واحتراف وصولا الى الرسومات التنفيذية للمشروع. لدى فريقنا المحترف خبرة طويلة ومتميزة في التصميم وإدارة المشاريع لجميع مراحلها.
 
 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق