الثلاثاء، 9 يوليو 2013

#مصر.. خلايا مسلحة تخطط لتنفيذ عمليات إرهابية في #سيناء انتقاماً لإسقاط #مرسي

كشف مصدر أمني إسرائيلي لصحيفة "الشرق الاوسط" اللندنية، في عددها الصادر اليوم الثلاثاء، بأن "هناك معلومات "موثوقة جدا" بأن خلايا مسلحة تعتزم تنفيذ عمليات إرهابية في شبه جزيرة سيناء المصرية للانتقام من إسقاط الرئيس المصري المعزول محمد مرسي.

 

"أنباء موسكو"
وذكر المسؤول الأمني "هناك معلومات موثوقة جدا تفيد بأن عدة خلايا مسلحة تابعة لتنظيم الإخوان المسلمين المصريين، وتنظيمات تابعة للقاعدة وحتى تنظيمات لحركة حماس الفلسطينية انطلقت من مخابئها في سيناء لتنفيذ عمليات إرهاب تستهدف إحداث فوضى عارمة في شبه الجزيرة، وذلك لضرب هيبة القوات المسلحة المصرية وللانتقام من إسقاط الرئيس محمد مرسي.

وأشار إلى أن هذه القوى تعرف أن نشاطاتها ضد الجيش، تلحق بها الأضرار في الشارع المصري ، لذلك تحاول إحداث "توازن" عن طريق المساس بإسرائيليين".

وأكد المسؤول الإسرائيلي أن هذه العمليات تستهدف مواطنين إسرائيليين بشكل عام ومواطنين يهود بشكل خاص. ولكن المعلومات تفيد بأنهم يستهدفون ولأول مرة أيضا السياح العرب من مواطني إسرائيل (فلسطينيي 48)، وذلك لأنهم يريدون ضرب فرع السياحة في سيناء لإلحاق ضرر بالاقتصاد المصري.. ولهذا فقد شدد على أن التحذيرات موجهة إلى المواطنين العرب في إسرائيل مثلما هي موجهة إلى المواطنين اليهود.

وأوضح المسؤول أن "فريقي الصراع في مصر يتنافسان على من يكون أشد عداء لإسرائيل ولأميركا. ففي معسكر الثورة المضادة للإخوان المسلمين، يتهمون منافسيهم بأنهم عملاء لإسرائيل ولأمريكا ، ويحرقون علمي إسرائيل والولايات المتحدة في مظاهراتهم ويرفعون شعارات منددة بالبلدين. وهناك رواج حقيقي لدعايتهم.

وأضاف أن ملايين المصريين باتوا مقتنعين بأن الإخوان المسلمين في معسكر واحد معنا. وهذه تهمة تعتبر خطيرة جدا لدى العرب عموما والمصريين بشكل خاص، لذلك نرى أن الإخوان المسلمين يحاولون الرد عليها بأسلوب لا يتقنه أنصار الثورة الحالية، ألا وهو الإرهاب".

و"بما أن سيناء أصبحت مرتعا للمسلحين من أنصار الإخوان، وقوات الأمن المصرية لا تسيطر بالكامل بعد على الأوضاع الأمنية في سيناء ، فإنهم قرروا الاستعجال في تنفيذ أكبر وأخطر العمليات ضد السياح الأجانب وضد الإسرائيليين بشكل خاص. فهؤلاء السياح هم هدف سهل، لأنهم عزل من السلاح ويوجدون في شرم الشيخ وطابا ودهب ورأس محمد بأعداد كبيرة".

وكانت الحكومة الإسرائيلية أصدرت تعليمات صارمة للسائحين اليهود الموجودين في سيناء بأن يغادروها فورا ، وللسياح الراغبين في الوصول إلى سيناء بأن يمتنعوا عن ذلك بتاتا، بدعوى أن التنظيمات المسلحة هناك تنوي خطف إسرائيليين لغرض تحسين أوضاع الإخوان المسلمين في مصر.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق