الأحد، 28 يوليو 2013

#ليبيا تغلق معبر #مساعد الحدودي مع #مصر لدواع أمنية

طرابلس - أ ش أ
أكد رئيس الوزراء الليبي الدكتور علي زيدان، أن حكومته قررت إغلاق معبر «مساعد» الحدودي مع مصر حتى إشعار آخر، بعد موجة من الاغتيالات شهدتها مدن شرق ليبيا، مشيرا إلى أنه سيتم التنسيق مع القاهرة وإبلاغها بأسماء المشتبه بهم للقبض عليهم.
ونقلت قناة «ليبيا الوطنية» الفضائية، اليوم الأحد، عن زيدان قوله: إنه "أصدر قرارا بإغلاق الحدود مع مصر عبر معبر مساعد، وإنه سوف يكون مسموحا بدخول البضائع فقط في شهر رمضان وسيمنع الجميع من الخروج للتحقق من المسافرين".
وأضاف: "القرار جاء بعد موجة من الاغتيالات لرجال شرفاء طالتهم يد الغدر والإجرام في ليبيا، حيث بدء فورا بالتحقيقات وتوصلت لجان التحقيق وتقدمت تقدما ملحوظا في رصد الكثير من المعلومات الأولية، وستعلن الحكومة عنها بعد وصول النتائج النهائية للتحقيق، التي سيترتب عليها تقديم المجرمين إلى العدالة، ولن نتردد في ذلك وإذا اقتضى الأمر الاستعانة بالجهات الدولية في متابعتهم".
ووقعت 4 عمليات اغتيال مؤخرا طالت الناشط الحقوقي عبد السلام المسماري، وضابطين وهما العقيد سالم السراح والعقيد خطاب الزوي في بنغازي، وأحد ثوار طرابلس والذي يعمل موظفا برئاسة الحكومة الليبية ويدعى محمد المسلاتي، بعدما قتل في أحد شوارع العاصمة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق