الاثنين، 1 يوليو 2013

#ليبيا المرور يعجز عن ملاحقة السيارات المعتمة


أجواء لبلاد - عبد الحميد العمروني

انتهت أمس الأحد في آخر أيام شهر يونيو المهلة التي حددتها الغرفة الأمنية المشتركة لملاحقة أصحاب السيارات المعتمة وتلك التي لا تحمل لوحات معدنية.

وبالرغم من انتهاء المهلة غير أن شرطة المرور تعجز عن إدخال هذا التعهد حيز التنفيذ وهذا ما صرّح به عضو مكتب الإعلام بمديرية أمن بنغازي طارق الخراز الذي قال لأجواء لبلاد إنهم لن ينفذوا هذه التعهدات كون الشرطة تفتقر للإمكانيات والقوة اللازمة التي تسهل تنفيذها لهذا القرار.

وحدد الخراز طبيعة هذه الصعوبات ومنها ما وصفه بتعسف قانون المرور المعمول به في عهد القذافي قائلاً إن مشروع قانون جديد تم اقتراحه وإرساله للمؤتمر الوطني العام للنظر فيه إلى جانب افتقار المرور لأماكن تكفي لاحتجاز السيارات المخالفة .

من جهته نفى عضو اللجنة القانونية بالمؤتمر الوطني محمد مرغم علمه بوجود مقترح لقانون المرور، موضحاً أن اللجنة القانونية بالمؤتمر تجتمع مرة كل اسبوع ولم يصلنا مقترح لهذا القانون على حد قوله.

فيما تعهد الناطق باسم الغرفة الامنية محمد الحجازي بتذليل الصعوبات أمام تنفيذ التزام الغرفة الامنية بملاحقة أصحاب السيارات التي لا تحمل لوحات معدنية ، مؤكداً أن الدعم اللازم سيصل لشرطة المرور وسيتم تكليف قوات من الجيش الوطني بحماية رجال المرور أثناء آدائهم لأعمالهم

يذكر أن الغرفة الأمنية المشتركة قد باشرت أعمالها عقب حادثة التفجير التي وقعت بالقرب من مستشفى الجلاء بمدينة بنغازي مارس الماضي.

مصدر الصورة : خاص - أجواء لبلاد

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق