السبت، 6 يوليو 2013

#ليبيا ردود الفعل الليبية حيال الأوضاع في #مصر





أجواء لبلاد - محمد خليفة 
  أكد رئيس الحكومة المؤقتة على زيدان احترام خيارات الشعب المصري مؤكدا أن الحكومة تؤيد الشعب المصري مشيرا أن ليبيا لن تتدخل بالشؤون الداخلية لمصر وأن العلاقات الثنائية بين البلدين جيدة ومتينة وإستراتيجية ولن تتأثر بأي تغير سياسي، وجاءت هذه التصريحات خلال مؤتمر صحفي جمع زيدان مع نظيره الايطالي اليوم الخميس بروما إطار زيارته التي بدأها الأربعاء.

الجيش هو ذاته

فيما علقت الناطق الرسمي لكتلة التحالف في المؤتمر فاطمة المجبري عما حدث بمصر بالقول إن خروج قرابة الـ 20 مليون متظاهر للمطالبة بأمر ما "ليس بالهيّن" مشيرة إلى أن الجيش الذي عزل مرسي هو "نفسه" الذي وقف مع الشعب في ثورة 25 يناير.

إقصاء فئوي

وأضافت المجبري أنهم يحترمون الديمقراطية التي أوصلت مرسي لسدة الحكم عبر الإنتخابات مشيرة في ذات الوقت إلى أنها إرادة شعب خرج للساحات مرجعة سبب التظاهرات للإقصاء الحاصل لفئة معينة – حسب وصفها – مضيفة معارضة التحالف لأي انتهاكات بحق أي طرف، مشيرة إلى ضرورة احترام آراء المعارضين مع التأكيد على عدم إغفال رغبة المتظاهرين .

وأشارت المجبري إلى أنهم في التحالف يراقبون الوضع عن كثب، ونفت عن أن يؤثر ذلك على العلاقات الليبية المصرية.

ظروف خاصة

ورأى عضو المؤتمر عن كتلة العدالة والبناء عبد الرحمن الديباني في تصريح لأجواء لبلاد أمس الخميس أن لكل بلد ظروفه السياسية الخاصة وتحدياته ومشاكله، متحدثا عن أن ما حدث أمر خاص بالحالة المصرية - حسب وصفه – لافتا إلى أن الشعب المصري له إرادته وخياراته.

إرادة شعب

ونوه الديباني إلى أنهم يحترمون إرادة الجموع التي نزلت لميدان التحرير بغض النظر عن النتائج قائلا أنها إرادة شعب، مبينا أن العلاقات الليبية المصرية لن تتأثر كونها ذات طابع استراتيجي، ووصف التغيرات التي تمر بها البلدين بالانتقالية.

يذكر أن الجيش المصري قام بعزل الرئيس محمد مرسي الأربعاء الماضي بعد مظاهرات نادت بعزله.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق