الخميس، 11 يوليو 2013

#اليونيسف تنشئ ملاعب للأطفال في #ليبيا

أجواء لبلاد- فتحي إسماعيل

اتفقت منظمة منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف) مع 13 مجلسا محليا برعاية وزارة الحكم المحلي لإنشاء حدائق وملاعب أطفال من سن السادسة إلى الثانية عشر.

وقال مدير مكتب الإعلام والاتصال بمكتب اليونيسف سمير بدران إن المشروع سيغطي في مرحلته الأولى مدن بنغازي، الكفرة، مصراتة، سبها، الزنتان، طرابلس، زليتن، إجدابيا، مسلاتة، سرت، طبرق، بني وليد، وأوباري.

وأضاف بدران أنه سيتم وضع معايير لاختيار مواقع وذلك بالتنسيق بين وزارة الحكم المحلي واليونيسف، حيث تضمن المعايير استخدام الملاعب من قبل الأطفال المنتمين إلى عائلات ذوات الدخل المنخفض، أومن المناطق ذات الكثافة السكانية العالية.

واوضح بدران أن عملية توفير الملاعب وتركيبها ستتولاها اليونيسف على أن تتولى وزارة الحكم المحلي توفير الأرض ومخازن للمعدات.

وتسعى اليونسيف بالتنسيق مع وزارة الحكم المحلي إلى توفير مساحة آمنة للعب يمكن أن تساعد في تخفيف المعاناة النفسية التي تعرض لها الأطفال فترة الثورة.

يذكر أن منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف) تنشط في أكثر من 190 بلداً وإقليماً وتسعى إلى مساعدة الأطفال على العيش والنماء من سن الطفولة المبكرة إلى نهاية فترة المراهقة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق