الاثنين، 15 يوليو 2013

#روسيا تستطيع تقديم مساعدات من القمح ل #مصر

دعا نائب وزير الزراعة الروسي إلى ضرورة بحث تقديم مساعدات إنسانية إلى مصر، وأكد أن بلاده ستنظر طلب مساعدات إذا قدمته مصر

"أنباء موسكو"
أعلن نائب وزير الزراعة الروسي، إيليا شيستاكوف، أن روسيا تستطيع تزويد مصر بالقمح ضمن مساعدات إنسانية إذا طلبتها مصر.
وأعلن برنامج الغذاء العالمي التابع لمنظمة الأغذية والزراعة الدولية في الـ11 من تموز/يوليو أن الاضطرابات السياسية وتراجع الاحتياطات النقدية الأجنبية في مصر يثير قلقا خطيرا حول مستقبل الأمن الغذائي في البلاد.
وقال نائب وزير الزراعة الروسي في المؤتمر الصحفي الذي عقده في مقر وكالة أنباء "نوفوستي" في موسكو في الـ15 من تموز، إنه يرى أنه من الضروري أن تناقش روسيا، وهي من أكبر الدول المصدرة للقمح في العالم، مع المجتمع الدولي مسألة تقديم مساعدات إنسانية لمصر، مضيفا "أننا  سننظر طلب مساعدات طبعا إذا قدمه الجانب المصري".
وقال وزير التموين في حكومة الرئيس المصري المعزول محمد مرسي في الأسبوع الماضي إن مخزون القمح المستورد يكفي لمدة تقل عن شهرين.
وقال شيستاكوف إن روسيا تستطيع سحب ما هو مخزن في صندوق دعم أسعار الخبز والذي يحوي حوالي 1.3 مليون طن من القمح الآن، لتقديم المساعدات الإنسانية إلى مصر.
وكان ميخائيل بوغدانوف، المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط ونائب وزير الخارجية، قد قال في مقابلة مع وكالة أنباء "نوفوستي" في الـ12 من تموز إنه لا بد أن تنظر القيادة الروسية طلب مساعدات إذا تقدمت به القيادة المصرية.
وبدوره أكد وزير المالية الروسي انتون سلوانوف، أن الحكومة الروسية ستكون مستعدة لتلبية طلب المساعدة إذا تقدمت به مصر.
وذكر الخبير أركادي زلوتشيفسكي، رئيس اتحاد الحبوب الروسي، في مقابلة مع الصحفيين في الأسبوع السابق أن أكثر من 50 في المائة من واردات مصر من الحبوب كانت تأتي من روسيا في الفترة الأخيرة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق